1700 دواء ببطاقة الشفاء لمرضى السرطان غير المؤمنين

شرع مرضى السرطان غير المؤمنين اجتماعيا، في استلام أولى بطاقات “الشفاء” الخاصة بهم، والتي ستمكنهم من الاستفادة من 1700 دواء. وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

و أشرف وزير العمل والتشغيل فيصل بن طالب. رفقة وزير الصحة عبد الحق سايحي. اليوم الخميس. على تسليم بطاقة الشفاء لمرضى السرطان غير المؤمنين اجتماعيا. وذلك على مستوى المركز العائلي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ببن عكنون بالعاصمة.

وأكد وزير العمل، في تصريحات صحفية على هامش إشرافه على هذه العملية، مصالحه استقبلت 75 ملف للاستفادة من بطاقة الشفاء، لمرضى السرطان غير المستفيدين من التأمين الاجتماعي. والتي قد شرع في توزيعها اليوم انطلاقا من العاصمة، وارسال البطاقات لأصحابها في باقي الولايات.

كما أوضح أن بطاقة الشفاء. تخول لحاملها الاستفادة من 1700 دواء لمرضى السرطان. غير المؤمنين اجتماعيا. مشيرا إلى التسهيلات الممنوحة. في ملف الحصول على بطاقة الشفاء. الذي يتطلب فقط شهادة طبية من الطبيب المختص وصورة شمسية.

وفي السياق، قال وزير العمل، بأن الخطوة تأتي تنفيذا لتعليمات الرئيس تبون. الذي وجه بتسليم بطاقات الشفاء لمرضى السرطان غير المؤمنين اجتماعيا.

ويم السبت الماضي، دعا الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، الأشخاص المصابين بالأمراض السرطانية. غير المستفيدين من التغطية الاجتماعية، إلى التوجه لأقرب هيكل تابع للصندوق، من أجل إيداع ملفاتهم للحصول على بطاقة الشفاء، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأضافت أن بطاقة الشفاء تسمح لهم بالاستفادة من الدواء الموصوف لهم. في إطار نظام الدفع من قبل الغير لدى الصيادلة المتعاقدين. مشددا على أنه ينبغي على المعنيين. أن يكونوا مرفوقين بشهادة طبية محررة من قبل طبيب مختص. تثبت الإصابة بمرض سرطاني. ونسخة من بطاقة الهوية وصورة شمسية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك