طقس: أمطار و برودة بداية من الغد على هذه الولايات

تتوقّع مصالح الأرصاد الجوية أن تعرف الوضعية الجوية تغيرا شاملا بداية من يوم غد الإثنين، بسبب قدوم اضطراب جوي متوسط النشاط مرفوق بتساقط أمطار تكون معتبرة أحياناً مع تراجع في درجات الحرارة.

و حسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية، فستكون الأجواء نهار الغد الإثنين، مشمسة على المناطق الشمالية. مع أمطار رعدية على المناطق الشرقية أواخر الظهيرة. ورياح تصل سرعتها إلى 40كلم/سا على المناطق الشمالية.

بينما يُرتقب أن تشهد المناطق الجنوبية أجواءً ممطرة على أقصى الجنوب نحو مرتفعات الهقار و الطاسيلي. مع سرعة رياح تصل إلى 40كلم/سا مع توقّع وجود تطاير للرمال.

أمّا عن درجات الحرارة، فيُرتقب أن تتراوح بين 23 و 27 درجة بالمناطق الساحلية. وما بين 24 و31 درجة بالمناطق الداخلية. وما بين 33 و 44 درجة بالمناطق الجنوبية للبلاد.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأجواء يوم الثلاثاء على المناطق الغربية ستكون صافية على العموم. بينما ستشهد الولايات الوسطى مرور سحب عابرة مرفوقة ببعض الأمطار خلال الصبيحة. لتصبح الأجواء غائمة على الولايات الشرقية وممطرة مع زخات راعدة.

فيما يخصّ يومي الأربعاء والخميس، ستكون الأجواء على الولايات الغربية والوسطى من صافية الى مغشاة مع سحب عابرة على المناطق الساحلية والداخلية. في حين تبقى الأجواء ممطرة على المناطق الشرقية للوطن.

درجات الحرارة المتوقّعة ستتراوح مابين 14 إلى 20 درجة على الولايات الشرقية. ومن 20 إلى 29 على المناطق الغربية والوسطى.

في نفس السياق، تتوقّع المصالح ذاتها أنّ الأجواء ستكون ممطرة على أقصى الصحراء نحو الهقار و الطاسيلي من يوم الثلاثاء إلى غاية يوم الخميس المقبل. مع درجات حرارة تتراوح مابين 32 الى 41 درجة و 43 على أقصى الجنوب، و الله أعلم.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك