المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين تتضامن مع الجزيرة

نددت المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين، بقرار الكيان الصهيوني المحتل، غلق مكاتب شبكة الجزيرة الإعلامية، في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت المنظمة، في بيان لها صدر اليوم الأحد، بأن الفعل الإجرامي في حق حرية الصحافة، يضاف إلى السجلّ الأسود للكيان المحتل في فلسطين، الذي تجاوز كل الخطوط الحمراء بارتكاب انتهاكات يندى لها الجبين ضد الصحافيين بقتله المتعمد لـ 141 صحفي شهيد. وتدميره للعشرات من المكاتب والمقرات الإعلامية والصحفية. والاعتقال المستمرّ للصحافيين في إطار ممارسات الترهيب والتضييق. وسعيه المستمر لتكريس سياسة التعتيم وخنق المعلومة وممارسة أبشع أساليب التضليل والمغالطة ضد الحقيقة. منذ بداية العدوان الهمجي على غزة، والتمادي في قمع الصحافة الحرّة للتستّر على جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني بغزة.

ودعت المنظمة، في ذات السياق، كافّة الهيئات والمنظمات الدولية، إلى معاقبة هذا الكيان المحتل، والعمل على عزله وفضح أذرعه الدعائية التي تمارس ” بروباغاندا ” مفضوحة، في أقبح صورها. لتغييب الحقيقة والمغالطة والتستّر على الفظائع التي يرتكبها في حق الإنسانية. وإلزامه باحترام حرية التعبير وحقوق الصحافيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما أكّدت المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين، مساندتها لكل خطوة تساهم في محاصرة نظام ” الأبارتايد الصهيوني ” الذي تجاوز كل الأعراف الدولية والإنسانية.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك