الإذاعة الجزائرية تسلّم النسخة النهائية للمصحف المسموع

شهد النادي الثقافي عيسى مسعودي للإذاعة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، مراسم تسليم النسخة النهائية من المصحف المسموع الذي تكفّلت إذاعة القرآن الكريم بتسجيله. تزامناً مع ذكرى يوم العلم المصادف للسادس عشر أفريل من كل سنة.

و تمت عملية التسليم في حضور وزيري الاتصال والشؤون الدينية والأوقاف، محمد لعقاب ويوسف بلمهدي توالياً، والمدير العام للاذاعة الجزائرية محمد بغالي، علماً أنّ بلمهدي أسدى مهمّة مراجعة المصحف المسموع إلى لجنة مختصة ضمّت كوكبة من الأساتذة.

وفي كلمته بالمناسبة، اعتبر وزير الشؤون الدينية والأوقاف أنّ مبادرة تسجيل المصحف المسموع بـ “رواية ورش”، هي ” خطوة مباركة كبيرة لبعث خدمة القرآن الكريم تفسيراً وتجويداً وترتيلاً، ما يدلّ على العناية الكبيرة التي توليها الإذاعة لكتاب الله “.

وثمّن بلمهدي جهود إذاعة القرآن الكريم، قائلاً إنّها ” تأتي لتقوية روابط وأواصر الدبلوماسية الدينية في نشر الوعي الديني إلى كل أرجاء العالم، مع إيصال صوت الجزائر إلى العمق الإفريقي عبر شراكات اعلامية إذاعية “.

وأضاف بلمهدي: ” خطوة تسليم المصحف المسموع تزامنت مع يوم العلم وهي مناسبة تأتي اعترافاً بالجهود الحثيثة لأهل العلم وتكريس مفاهيم كلمة إقرأ كأول كلمة نزلت على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم “.

من جهته، أشاد وزير الاتصال محمد لعقاب بـ ” إعادة تفعيل مشروع تسجيل المصحف السمعي لإذاعة القرآن الكريم، والذي يُضاف إلى المحتويات المتنوعة والمميزة والثرية للمحطة الإذاعية الدينية، والتي تتسم بتقديم المعرفة والمعلومة القائمة على مبدأ الوسطية “.

وتابع لعقاب: ” لا بدّ لإذاعة القرآن الكريم أن تحافظ على الريادة في ظلّ انتشار العولمة ومعركة الوعي التي تخوضها الأمة “.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك