هكذا تناولت ” الجزيرة ” خبر اعتناق بوميل الإسلام

أعلن الفرنسي باتريس بوميل مدرب نادي مولودية الجزائر، اعتناقه للإسلام بنطقه للشهادتين في أحد مساجد العاصمة، بعد صلاة جمعة يوم أمس.

وكانت تقارير صحفية و صفحات تواصل اجتماعي، قد تحدثت خلال الأسابيع القليلة الماضية عن دخول المدرب الفرنسي في الإسلام. لكن الإعلان الرسمي جاء من طرف مدرب نادي مولودية الجزائر نفسه هذه المرة.

وأعلن بوميل الجمعة، اعتناقه للإسلام ونطقه للشهادتين. وكذا تغيير اسمه إلى ” أمير ” في مسجد ” جنان مبروك ” ببوروبة، بمدينة الحراش. وسط تكبيرات جمع من المصلين الذين حظروا لتأدية صلاة الجمعة بذات المسجد.

ومباشرة بعدها، قام نادي مولودية الجزائر، عبر صفحته الرسمية على ” فايسبوك ” بتهنئة مدرّب الفريق الأول بالنادي مرفقا الفيديو بتعليق مؤثر ” الحمد لله … مرحبا بك أمير بوميل في دين الحق.. هكذا نطق مدربنا الفرنسي باتريس بوميل الشهادتين في المسجد معلنا إسلامه، ليختار له من الأسماء “أمير”، أبشر يا أمير بخير يوم مر عليك منذ ولدتك أمك.

قال تعالى: ” بَلِ اللَّهُ يَمُنُّ عَلَيْكُمْ أَنْ هَدَاكُمْ لِلْإِيمَانِ “، ختم النادي العاصمي منشوره.

وحقق خبر اعتناق المدرب الفرنسي للمولودية، تفاعلا واسعا على مختلف المنصّات، حيث رحّب الكثير من المتتبّعين بهذا الخبر.

ولم يتوقّف الأمر على ذلك، بل تعدّاها إلى وسائل إعلام عربية و دولية. حيث نشرت قناة الجزيرة الإخبارية ذائعة الصيت، فيديو اعتناق بوميل الإسلام على منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي. مرفقة إياه بالتعليق التالي: بسبب أحداث غزة وثبات أهلها.. مدرب مولودية الجزائر الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام “.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك