من فرنسا.. مرشح جديد لخلافة بلماضي في منتخب الجزائر

من المنتظر أن يحسم مسؤولو الكرة الجزائرية هوية مدرب المنتخب الوطني الجديد خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة وأن منتخب الجزائر ينتظره رهان مهم في شهر مارس المقبل، يتمثل في البطولة الودية الدولية.

هوبير فيلود يدخل على الخط

ذكر موقع “dzfoot” المختص في متابعة كرة القدم الجزائرية أن المدرب الفرنسي هوبير فيلود يتواجد على رأس قائمة المدربين المرشحين لتدريب “محاربي الصحراء” في الفترة القادمة.

وقام المدرب صاحب الـ64 عاما بإرسال ملف ترشحه للاتحاد الجزائري لكرة القدم، وذلك على أمل الفوز بمنصب المدير الفني للفريق، خلفا لجمال بلماضي.

ويملك فيلود نقاط قوة في ملفه، من بينها سهولة التواصل مع اللاعبين بحكم إتقانه اللغة الفرنسية، بجانب معرفته بالعقلية الجزائرية، نظرا لتدريبه عدة فرق محلية في الماضي القريب، وكذلك خبراته الأفريقية بحكم عمله في “القارة السمراء” منذ فترة طويلة.

وسبق للمدرب الفرنسي أن غازل منتخب الجزائر في عدة مناسبات، مشيدا بالإمكانات الفنية والخططية للاعبيه، وبصفة خاصة مهاجميه يوسف بلايلي وبغداد بونجاح ورياض محرز.

 

 

من هو هوبير فيلود؟

النجم الأسبق لنادي ستاد ريمس اقتحم عالم التدريب عام 1989 من بوابة أندية الأقسام السفلى في فرنسا، قبل أن تشهد مسيرته التدريبية نقلة نوعية عام 2009 بتدريبه منتخب توغو.

وأشرف المدرب الفرنسي بعدها على عدة فرق تنشط في منطقة شمال أفريقيا، وهي حسنية أكادير المغربي والملعب التونسي بجانب وفاق سطيف واتحاد العاصمة وشباب قسنطينة من الجزائر.

وتولى بعدها تدريب عدة فرق معروفة في أفريقيا، من بينها مازيمبي الكونغولي والنجم الساحلي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري.

كما خاض مغامرة تدريبية غير ناجحة مع منتخب السودان، إذ خاض معه 15 مباراة حقق خلالها 3 انتصارات بجانب 3 تعادلات مقابل تكبده 9 هزائم.

وشارك فيلود مؤخرا مع منتخب بوركينا فاسو في نهائيات كأس أمم أفريقيا، وقاده للتأهل لدور ثمن النهائي قبل أن يخسر أمام مالي بنتيجة 1-2.

المصدر : الوكالات

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك