محرز، عدلي، شارة القيادة.. كل ما قاله ” بيتكوفيتش ” في ندوته الصحفية اليوم

نشط الناخب الوطني الجديد، السويسري ” فلاديمير بيتكوفيتش “، ندوة صحفية ضهيرة اليوم الأحد، بقاعة المحاضرات لملعب ” نيلسن مانديلا ” ببراقي.

و عرج الناخب الوطني خلال هذه الندوة الصحفية، على مجمل القضايا الشائكة و التساؤلات التي يطرحها الشارع الرياضي الوطني. خاصة مع دخول ” الخضر ” عهدا جديدا بعد سلسلة من التعثرات في المواعيد الكبرى، لا سيما الإقصاء من التأهل لكأس العالم في نسخته الماضية، و الخروج المخزي لمرتين متتاليتين من الدور الأول لكأس إفريقيا للأمم، التي كان ” الخضر ” قد فازوا بلقبها في دورة 2019 بمصر.

و عبر ” بيتكوفيتش ” عن رغبته في امتلاك لاعبين يتمتعون بعقلية مستعدة للتضحية، مع الوصول إلى أسلوب لعب واضح. كما أبقى الباب مفتوحا لجميع اللاعبين مؤكدا ” كل اللاعبين مهمين، الباب مفتوح للجميع “.

و رد ” بيتكوفيتش ” على الأقاويل الكثيرة التي انتشرت مؤخرا حول نيته إبعاد أسماء بعينها بصفة نهائية، قائلا “بالنسبة لسليماني، بلايلي، فيغولي، الباب مفتوح، لكنهم يواجهون منافسة كبيرة جدًا. هناك لاعبون آخرون في مراكزهم، يستحقون التواجد أيضا”.

و أسهب ” بيتكوفيتش ” في حديثه عن الهداف التاريخي للخضر ” سليماني غائب.. أعرفه و تحدثت معه، و هو لاعب كبير. هناك بعض اللاعبين، بما فيهم سليماني، من المهم بالنسبة لهم أن يركزوا على ناديهم في الوقت الحالي.”

أما عن غياب رياض محرز عن هذا التربص، و مستقبل قائد ” الخضر ” مع المنتخب فقال ” بيتكوفيتش ” أنه هو من طلب منه إعفاءه من هذا التربص ” محرز إتصل بي، وتحدثنا لفترة طويلة. إنه يفتقر إلى الطاقة، ولم يستعد مستواه بعد. لقد كان هو الذي طلب الوقت للتفكير في مستقبله.” و تابع ” بيتكوفيتش “: ” الباب مفتوح لمحرز و لجميع اللاعبين. سنقوم بإجراء تقييم يوما بعد يوم “.

و ختم ” بيتكوفيتش ” ندوته الصحفية بقوله أنه يريد القيام بجولة في الجزائر و رؤية كرة القدم و اللاعبين المحليين عن قرب. مؤكدا أن الهدف هو الحصول على أكبر عدد ممكن من اللاعبين المرتبطين بالمجموعة، والذين يتمتعون بالمستوى. سواء كانوا في أوروبا أو داخل الجزائر.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك