متفوقا على صلاح.. ريان آيت نوري أمهر لاعب عربي في الدوريات الخمس الكبرى

كشف موقع ” سوفا سكور ” الرياضي العالمي المتخصص في الأرقام والإحصاءات، أن المحترف الجزائري لنادي ” وولفرهامبتون ” الانجليزي ريان آيت نوري، يعتبر أفضل مراوغ عربي في الدوريات الخمس الكبرى. بقيامه بـ 45 مراوغة ناجحة في 24 مباراة ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز.

و يقدم آيت نوري (22 عاما)، عروضًا جيدة مع فريقه الإنجليزي خلال الموسم الحالي، و بات واحدًا من أفضل اللاعبين في تشكيل ” وولفرهامبتون ” تحت قيادة المدرب الإنجليزي غاري أونيل. بعدما كان يعاني من التهميش الموسم الماضي، تحت إشراف مدرب الفريق السابق، الإسباني جولين لوبيتيغي. حيث خاض نجم المنتخب الجزائري 29 لقاءً مع ” الوولفز ” ضمن جميع المسابقات خلال الموسم الجاري 2023-2024. متمكنا من تسجيل هدفين اثنين. و تقديم 3 تمريرات حاسمة لزملائه.

و يحتل النجم الأردني موسى التعمري، مهاجم نادي مونبلييه الفرنسي، المرتبة الثانية لأفضل المراوغين العرب. بقيامه بـ 40 مراوغة ناجحة في الدوري الفرنسي.

فيما يأتي المغربي إلياس أخوماش، لاعب نادي فياريال، في المركز الثالث بـ 39 مراوغة ناجحة في الدوري الإسباني. ليخلو ” التوب 3 ” لأفضل المراوغين العرب في الدوريات الخمس الكبرى من اسم المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول.

و أصبح نجم ” الخضر ” آيت نوري، محط أنظار بعض الفرق الإنجليزية الكبيرة، بسبب تألقه هذا الموسم. و في مقدمتها العملاقان ليفربول و مانشستر يونايتد اللذان يريدان التعاقد مع اللاعب، مثلما كشفت عنه تقارير إعلامية إنجليزية سابقا.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك