ماندريا أو مبولحي.. من ستكون له الكلمة الأخيرة في الكان ؟

يفصلنا أسبوع واحد عن المباراة الأولى للمنتخب الوطني أمام أنغولا. و يمتلك الناخب الوطني جمال بلماضي تشكيلة تبدو مثالية لبطولة الأمم الأفريقية، ولكن اختيار الحارس يظهر كأحد التحديات الصعبة.

و في غياب رايس مبولحي عن المنتخب في الفترة الأخيرة، رسخ أنتوني ماندريا مكانه كحارس أساسي للمنتخب لفترة طويلة.

ومع ذلك، اختار جمال بلماضي استدعاء الأيقونة مبولحي لهذه النسخة من كأس الأمم الأفريقية، بعد أن إنضم إلى فريق شباب بلوزداد بهدف العودة إلى المنتخب الوطني.

ماندريا والثبات

قام جمال بلماضي بالاعتماد على أنتوني ماندريا في عدة مباريات بفضل الأداء الجيد الذي قدمه حارس مرمى فريق كان الذي يلعب في الدرجة الثانية من الدوري الفرنسي.

وقد يكون أداءه في مواجهة السنغال في سبتمبر الماضي هو العامل المحفز لاختيار المدرب له. حيث قام بتنفيذ العديد من التصديات وأضفى الطمأنينة على دفاع الفريق.

ماندريا يستمر أيضا في خوض المباريات في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية مع فريق كان، مما يسهم في الإعتقاد أنه سيكون أساسيًا في مباراة أنغولا وخلال البطولة بأكملها. رغم أن ماندريا لا يملك الخبرة بعد في مثل هذه المنافسات .

اذ تعتبر كأس الأمم الأفريقية 2023 هي أول بطولة كبيرة يشارك فيها أنتوني ماندريا، الذي لديه خبرة محدودة في المباريات الاحترافية (110 مباراة، منها 11 فقط في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى).

ولتعويض هذا النقص في الخبرة، وجد جمال بلماضي حلاً من خلال استدعاء رايس مبولحي.

للتذكير، خاض أنتوني ماندريا 10 مباريات مع المنتخب، استقبل 7 أهداف وحقق 3 مرات “كلين شيت”.

مبولحي، من أجل الخبرة

لم يتم استدعاء رايس مبولحي لفترة طويلة بسبب نقص في المشاركة في المباريات، وأيضاً لأنه كان يلعب في دوري يُعتبر منخفضًا من حيث المستوى (الدوري السعودي الدرجة الثانية).

ولكن في الصيف الماضي، انضم مبولحي إلى فريق شباب بلوزداد لتعويض هذا النقص وإعطاء نفسه فرصة أخيرة، حيث سيحتفل بعيد ميلاده الثامن والثلاثين في الـ 25 أفريل القادم.

و قد أقنع أداء حارس مرمى بطل إفريقيا 2019 جمال بلماضي بضرورة استدعائه مجددًا، بالإضافة إلى خبرته الواسعة.

و يبدو أنه من الصعب التخلي عن خبرة رايس مبولحي في مثل هذه البطولة، ولكن في الوقت نفسه يبدو أنه من الصعب على الكثيرين تصور مبولحي على دكة البدلاء على الرغم من تاريخه المشرف مع المنتخب الوطني.

إنه لغز يواجهه جمال بلماضي الذي سيضطر إلى اتخاذ قرار صعب.

بعد إصابة رايس مبولحي في التدريبات الأسبوع الماضي، شغل أنتوني ماندريا مكانه في مواجهة الطوغو. وسيتحدد موقف المدرب من خلال المباراة مع بوروندي غدًا، والتي قد تكشف عن نواياه تجاه اختيار حارس المرمى.

جدير بالذكر أن رايس مبولحي يملك في رصيده 96 مباراة دولية، استقبل فيها 91 هدفًا .

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك