حجز 300 ألف قرص مهلوس في عملية نوعية للدرك الوطني بالوادي

تمكنت مصالح الدرك الوطني بولاية الوادي، من الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في التهريب و الترويج للمخدرات و المؤثرات العقلية. و حجز كمية معتبرة تقدر بــ 70 كغ من المخدرات و 300 ألف قرص مهلوس من نوع ” بريغابالين ” بقيمة مالية تعادل 15 مليار سنتيم.

و جاءت العملية، مباشرة بعد الإطاحة، منذ أيام، بشبكة إجرامية أخرى مختصة في ترويج المؤثرات العقلية. حجز خلالها مليون قرص مهلوس. في إطار مواصلة المجهودات التي تبذلها وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالوادي.

و بعد استكمال الإجراءات القانونية و استعمال الوسائل التقنية والعلمية. باشر فريق التحقيق التحريات من أجل الوصول إلى أفراد هذه الجماعة. حيث نفذت هذه العملية بدقة و احترافية. ليتم معرفة النمط الإجرامي لهذه العصابة، التي يقوم أفرادها باستغلال مساكن تتواجد وسط أحياء شعبية لتخزين كميات معتبرة من المخدرات و المؤثرات العقلية. و ذلك لغرض ترويجها و إغراق ولايات الوطن بها. باستهداف فئة الشباب على وجه الخصوص. كما يختص أفراد هذه الجماعة في التهريب باستعمال الأسلحة النارية الحربية و مختلف الوسائل التقنية.

و أسفرت العملية كذلك عن حجز أسلحة و ذخيرة حربية. متمثلة في مسدس رشاش نوع كلاشينكوف و مسدس آلي. بالإضافة كذلك إلى حجز مبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ 250 مليون سنتيم كعائدات للمتاجرة بالممنوعات.

و ضمن ذات العملية النوعية، تمكنت ذات المصالح من حجز سبع مركبات، دراجة نارية، وثائق إدارية مزورة خاصة بالمركبات ، هواتف نقالة. بالإضافة كذلك إلى قطع غيار و أكسسوارات خاصة بالسيارات. حيث بلغت القيمة المالية للمحجوزات ما يفوق 15 مليار سنتيم.

و تمكنت ذات المصالح من توقيف 04 أشخاص مشتبه فيهم. تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة. فيما لا يزال خمسة أشخاص تم تحديد هويتهم في حالة فرار.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك