تفاصيل جديدة حول تصنيع واستيراد السيارات

كشف المدير العام لليقظة الاستراتيجية بوزارة الصناعة، بشير كشرود، عن تقديم المعلومات الضرورية حول وكلاء تصنيع واستيراد السيارات قريبا، مشيرا إلى أن العمل جارٍ لتطبيق دفتر الشروط الخاص بتصنيع واستيراد السيارات.

وأوضح كشرود في تصريحات للإذاعة الوطنية، أن اللجنة المتخصصة تعكف حاليا على بحث دفتر الشروط الخاص بتصنيع واستيراد السيارات، مؤكدا أن الأمر يتعلق بعمل تقني محض يتم وفق مسار واضح وعمل ميداني.

من جانب آخـر، أشار المتحدث إلى أن عمل كبير جدا يتم إنجازه على مستوى وزارة الصناعة يخص الذكاء الاقتصادي، معتبرا أنّ بناء نظام معلومات على مستوى المؤسسات يقتضي ترسيخ الشفافية وإعطاء المعطيات.

كما ركز على ضرورة قراءة المعلومات وممايزتها، بالتزامن مع العمل على تشجيع اليقظة الاستراتيجية بعد تفعيل خلاياها مرافعا لحتمية استحداث خلايا اليقظة الاستراتيجية في كافة القطاعات.

بالمقابل، أكد محمد كشرود على أن الأزمات تشكل فرصة المراجعة واتخاذ اجراءات استباقية، مبرزا أن الدبلوماسية الاقتصادية الجزائرية بدأت ترسم لنفسها مكانة، وتساهم في اتخاذ قرارات ستساعد على توطين مصانع كبرى.

فيما يرى المسؤول ذاته أن ترسيخ الاستعلام الاقتصادي يقتضي الاستثمار في المورد البشري على مستوى المؤسسات، مشيرا أن رهان المرحلة القادمة يكمن في تخفيض الاستيراد والعمل على ولوج المنتجات الجزائرية للأسواق الدولية، مع إعطاء الأولوية لدفع الصناعات الغذائية وصناعة مواد البناء.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك