تفاصيل استعدادات الخضر للموعد القاري المقبل

يواصل محاربو الصحراء استعداداتهم بمركز سيدي موسى، استعدادا لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستُقام في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

ويسعى الخضر لاستعادة تألقهم القاري مرة أخرى، بعد أن فشلوا في تجاوز دور المجموعات خلال النسخة الماضية من المسابقة في الكاميرون 2022.

و شهد معسكر المنتخب الوطني الجزائري، وجود 5 لاعبين فقط، وهم حارس المرمى رايس مبولحي والجناحين يوسف بلايلي وآدم وناس، بجانب الظهير الأيمن يوسف عطال والمهاجم المخضرم إسلام سليماني.

وتحصل مبولحي وبلايلي على تصريح استثنائي من أجل مغادرة المعسكر، من أجل المشاركة مع فريقي شباب بلوزداد ومولودية الجزائر ضمن منافسات الدوري الجزائري.

وبحسب صحيفة “competition” الجزائرية، فإنه من المقرر أن تكتمل صفوف منتخب “الخضر” يوم الأحد 31 ديسمبر الحالي، قبل 15 يوما من أول ظهور في “كان 23” أمام أنغولا، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات.

ويتواجد معظم اللاعبين حاليا في فترة عطلة بعد توقف الدوريات التي ينشطون فيها، باستثناء رياض محرز الذي سيخوض يوم الجمعة المقبل مباراة مع فريقه الأهلي ضد الخليج ضمن الدوري السعودي.

كما يرتبط المدافع محمد أمين توغاي الذي سيكون معنيا يوم السبت المقبل بمباراة مرتقبة بين الترجي والاتحاد المنستيري ضمن الدوري التونسي، بخلاف لاعب الوسط إسماعيل بن ناصر الذي سيشارك في نفس اليوم مع ميلان ضد ساسولو بالدوري الإيطالي.

على عكس ما كان عليه الحال في النسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا، سيخضع منتخب الجزائر لاستعدادات قوية قبل ضربة انطلاق المسابقة.

وسينتظم بطل أفريقيا في مناسبتين انطلاقا من يوم الإثنين المقبل، في معسكر تحضيري ستحتضنه العاصمة الطوغولية لومي بهدف التأقلم مع الظروف المناخية في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء.

وستتخلل هذا المعسكر مباراتان وديتان ستجمعه الأول بمنتخب طوغو يوم 5 يناير المقبل، والثانية أمام بورندي بعدها بـ4 أيام.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك