تعرف على قصة كفاح الدولي عمورة

يمثل الجزائري محمد الأمين عمورة قصة نجاح مؤثرة في عالم كرة القدم، حيث نجح في إثبات وجوده رغم الصعوبات التي واجهها في بداياته.

وقدم المهاجم صاحب الـ23 عاما مستويات مبهرة مع نادي يونيون سانت غيلواز البلجيكي خلال الموسم الحالي، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين.

ويخوض مهاجم منتخب الجزائر ثاني مغامرة له في القارة العجوز، إذ سبق له أن حمل قميص نادي لوغانو السويسري خلال الفترة الممتدة ما بين 2021 و2023.

ما قصة تألق محمد الأمين عمورة؟

لعب محمد الأمين عمورة في بداية مسيرته الكروية مع نادي شباب جيجل الذي ينشط ضمن دوري الدرجة الرابعة في الجزائر.

وفي عام 2018، فكّر عمورة في وضع حد لمسيرته الكروية بسبب المصاعب المادية التي كان يعيشها، ورغبته في الحصول على عمل يضمن له الحصول على عائدات مالية كافية.

ووفقا لما أورده موقع “fennecfootball”، فإن عمورة توجه إلى مدربه في تلك الفترة قائلا: “آسف، قررت الاعتزال، أعيش وضعية مالية صعبة للغاية وأحتاج إلى إيجاد عمل يمنحني الفرصة من أجل تحسين ظروفي الاقتصادية”.

ومن حسن حظ عمورة أنه وجه مساندة كبيرة من مدربه الذي أقنعه بمواصلة اللعب، خاصة وأنه يملك الإمكانات التي تسمح له باللعب خلال يوم من الأيام في دوري الأضواء.

نقطة التحول في حياة اللاعب الجزائري الواعد حدثت عام 2019، وذلك عندما ضمه نادي وفاق سطيف لمدرسة شبانه في صفقة مادية زهيدة.

وظهر عمورة لأول مرة مع “النسور” يوم 17 فبراير 2020، تاريخ المواجهة أمام نادي أهلي برج بوعريريج ضمن منافسات الدوري الجزائري.

وخاض عمورة 45 مباراة مع نادي وفاق سطيف في مختلف المسابقات سجل خلالها 18 هدفا وأهدى 8 تمريرات حاسمة.

المستويات القوية التي قدمها عمورة في الدوري الجزائري فتحت أمامه أبواب الانتقال لنادي لوغانو في صفقة بلغت قيمتها 1.2 مليون يورو.

ماذا قدم محمد الأمين عمورة مع يونيون سانت غيلواز؟

وشهد أداء “جوهرة الجزائر” نقلة نوعية خلال الموسم الحالي مع نادي يونيون سانت غيلواز البلجيكي إذ سجل 18 هدفا وأهدى تمريرتين حاسمتين خلال 23 مباراة شارك فيها بمختلف المسابقات.

ويحتل عمورة المركز الثاني في ترتيب أفضل هدافي الدوري البلجيكي برصيد 12 هدفا، على بعد هدفين من التوغولي كيفين دينكي.

وشهدت القيمة السوقية للاعب الجزائري ارتفاعا صاروخيا في بورصة الموقع المختص “ترانسفير ماركت”، حيث وصلت في شهر أكتوبر الماضي لمبلغ 4.5 مليون يورو.

محمد الأمين عمورة ومنتخب الجزائر

تؤكد كل المؤشرات أن محمد الأمين عمورة سيشكل أحد أبرز الأوراق الرابحة لمنتخب الجزائر خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار بداية العام المقبل.

ويعول جمال بلماضي على مهاجمه الشاب في مركزي الجناح الأيسر والمهاجم المتقدم، وفي بعض المناسبات بمركز المهاجم الثاني.

وخاض محمد الأمين عمورة 19 مباراة مع “محاربي الصحراء” سجل خلالها 5 أهداف وأهدى تمريرة حاسمة وحيدة.

المصدر : الوكالات

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك