تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة التدخين: الـ “sntf” تنظم حملة تحسيسية ضد التدخين ومخاطره

تنظم جمعية البدر الوطنية لمرافقة مرضى السرطان للبليدة الاربعاء القادم المصادف لليوم العالمي لمكافحة التدخين، حملة تحسيسية حول الاثار السلبية للتدخين على الصحة في محيط السككي ، تحت شعار منظمة الصحة العالمية “لنزرع الغذاء وليس التبغ”، حسبما اعلنت عنه الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في بيان لها.

الحملة التي ستتم على مستوى عدة محطات قطار لإبراز لمستعملي هذه الوسيلة من النقل أخطار التدخين على الفرد والمجتمع.

وستشمل هذه العملية بالخصوص محطات آغا (الجزائر العاصمة) البليدة بجاية بومرداس ووهران،

وتهدف الحملة التي دأبت على تنظيمها الجمعية كل سنة إلى تحسيس المسافرين والعمال قطاع السكك الحديدية،حول توعية مستخدمي القطارات وعمال الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ، حول الاثار الضارة للتدخين على الصحة ، والى رفع الوعي بين مستخدمي القطارات من خلال توزيع مطويات و مطبوعات تحسيسية ، فضلا عن تنظيم ورشات رسم ومسابقات للاطفال.

ويأمل القائمون أن تكلل هذه الحملة باقناع ولو بالقليل من المواطنين بالاقلاع عن هذه الآفة خاصة في ظل تحذيرات الأطباء المختصين بارتفاع حالات الإصابة بشتى أنواع السرطان كالرئة والحنجرة والروستات وغيرها.

والجدير بالذكر انه من خلال هذا التعاون ، تجدد الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ، التزامها تجاه المواطنين بضرورة احترام البيئة و تشجيع كل نشاط او مبادرة تهدف الى التغيير الايجابي و تحسين الصحة العامة ، وذالك في اطار المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة .

رادية مراكشي

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك