تأجيل قضية بدوي وأويحي وسلال

أجّلت الغرفة الجزائية العاشرة لدى مجلس قضاء الجزائر، ملف قضية فساد متابع فيها وزراء أولين سابقين إلى الثلاثاء المقبل 3 جانفي 2023.

وجاء سبب تأجيل القضية التي يُتابع فيها كل من بدوي نور الدين وأحمد أويحي وعبد المالك سلال إلى جانب وزراء آخرين، بطلب من هيئة الدفاع.

وتتعلق القضية بمشاريع تم إنجازها بطريقة مُخالفة لقانون الصفقات العمومية، ومن بين الوزراء المتابعين أيضا كل من نور الدين بدوي بصفته والي ولاية قسنطينة، وزير الصناعة الأسبق الهارب من العدالة عبد السلام بوشوارب، الى جانب عبد الحميد طمار بصفته وزير المساهمات وترقية الاستثمار، والوزيرة السابقة إيمان هدى فرعون بصفتها وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال سابقا.

كما يتابع في القضية كل من الوزراء السابقين عمار غول بصفته وزيرا للنقل سابقا، ووزيرين سابقين للموارد المائية حسين نسيب وأرزقي براقي بالإضافة إلى وزير المالية السابق لوكال محمد بصفته الرئيس المدير العام لبنك الجزائر الخارجي.

وبالمقابل وجهت للمُتهمين تهم تتعلق بمنح امتيازات غير مبررة للغير عند إبرام صفقة مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية، جنحة تبديد أموال عمومية، جنحة إساءة استغلال الوظيفة على نحو يخرق القوانين والتنظيمات.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك