ابن الجزائر.. من هو صاحب أول هدف عربي في تاريخ البريميرليغ؟

سلَّط الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” الضوء على صاحب أول هدف عربي في تاريخ المسابقة.

 

وشهدت بطولة الدوري الإنجليزي في عهد البريميرليغ تواجد العديد من اللاعبين العرب، وعلى رأسهم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الحالي، والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي وليستر سيتي السابق، وغيرهما الكثير.

لكن أول هدف عربي في تاريخ المسابقة حمل توقيع الجزائري موسى صايب، نجم توتنهام الأسبق.

قصة هدف موسى صايب في الدوري الإنجليزي

نشر حساب البريميرليغ مقطع فيديو للهدف التاريخي لموسى صايب، وعلق عليه قائلا: “صاحب أول أهداف العرب في بريميرليغ”.

وتمكن موسى صايب من تسجيل هدفه التاريخي في الثاني من شهر مايو/ أيار لعام 1998، ليسهم في فوز فريقه توتنهام على ويمبلدون بنتيجة 6-2، بتسجيل الهدف السادس.

وكان ذلك الهدف الوحيد لصايب مع الفريق اللندني الذي خاض معه 13 مباراة، وهو هدفه الوحيد أيضا في البريميرليغ.

لكن هدف صايب ترك بصمة، حيث جاء في مباراة أسهمت في إنقاذ الفريق من الهبوط، حيث كانت في الجولة قبل الأخيرة لموسم 1997-1998.

من هو موسى صايب؟

موسى صايب من مواليد 6 مارس 1969، وهو مدرب كرة قدم جزائري غير مرتبط بأي ناد حاليا، وكانت آخر محطاته التدريبية مع شبيبة القبائل الجزائري عام 2011.

بدأ صايب مسيرته الكروية مع شبيبة تيارت، ثم انتقل إلى نادي شبيبة القبائل وفاز معه بدوري أبطال أفريقيا عام 1990.

وفي عام 1992، انضم صايب إلى نادي أوكسير الفرنسي الذي عرف معه أفضل الأوقات في مسيرته على مدار 5 أعوام، بتسجيل 25 هدفا في 153 مباراة.

أول هدف عربي في البريميرليغ

وفي مايو 1997، حاول مدرب أرسنال أرسين فينغر شراءه مع قلب الدفاع السويسري مراد ياكين، لكن الصفقة لم تنجح، وانضم بدلاً من ذلك إلى نادي فالنسيا الإسباني.

ثم اتخذ صايب خطوة انتقاله إلى توتنهام، ليصبح أول جزائري يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يعتزل كرة القدم لاحقا بعد عدة تجارب أخرى في السعودية والإمارات وفرنسا والجزائر.

 

<blockquote class=”twitter-tweet”><p lang=”ar” dir=”rtl”>موسى صايب صاحب أول أهداف العرب في بريميرليج 🇩🇿 <a href=”https://t.co/cVIWupshRr”>pic.twitter.com/cVIWupshRr</a></p>&mdash; Premier League Arabic (@PLinArabic) <a href=”https://twitter.com/PLinArabic/status/1771550732342198776?ref_src=twsrc%5Etfw”>March 23, 2024</a></blockquote> <script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>

 

المصدر :الوكالات

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك