أسعار السيارات ستتراجع بنسبة 50 بالمائة

ثمن رئيس اللجنة الإعلامية للمنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك “حمايتك”، سفيان الواسع، قرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بفتح المجال أمام المواطنين لاستيراد السيارات أقل من 3 سنوات.

وقال الواسع في تصريح صحفي، إن القرار يأتي بعد توقف لتسويق السيارات الجديدة من حوالي 4 سنوات ما نجم عنه اهتراء حظيرة السيارات في الجزائر وتضرر الأفراد والمؤسسات الذين لم يستطيعوا اقتناء سيارات في ظل لاندرة وارتفاع الأسعار.

وشرح المتحدث: “لما ارتفع الطلب على السيارات في ظل قلة العروض شهدت السوق الجزائرية ارتفاعا كبيرا وخياليا في الأسعار”.

وتوقع ممثل منظمة “حمايتك” أن يؤدي القرار المتخذ في مجلس الوزراء اليوم سيؤدي بعد تجسيده على أرض الواقع إلى توفير عروض كبيرة لعلامات مختلفة أوروبية وآسوية ما سيعيد توازن الأسعار ويوفر عروضا للمواطنين ويمكن لامؤسسات من تجديد حظيرتها.

وعن التداعيات الآنية على تاسوق يجزم سفيان الواسع إلى تراجع الأسعار متوقعا أن تكون نسبة 40 بالمائة إلى 50 بالمائة، ويستند إلى لجوء “السماسرة” إلى طرح عروض في أوقات متزامة ما سيجعل العرض أكثر من الطلب في الأيام المقبلة.

وأمر رئيس الجمهورية في اجتماع مجلس الوزراء اليوم بفتح المجال أمام المواطنين لاستيراد السيارات، أقل من ثلاث سنوات بإمكاناتهم المالية ولحاجياتهم الخاصة، وليس لأغراض تجارية.
كما وجه لفسح المجال للشركات الأجنبية المصنعة، لاستيراد السيارات، لبيعها في الجزائر بالموازاة مع المتابعة الحثيثة والميدانية لسيرورة إقامة صناعة حقيقية للسيارات، في الجزائر في أقرب الآجال، بالإضافة إلى تقديم دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات، في اجتماع مجلس الوزراء المقبل، للحسم فيه، قبل نهاية السنة.

المصدر: سبق برس

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك