رياضةكل الرياضات

المنتخب الوطني ثالثا ومصر تتربع على عرش البطولة الافريقية للسباحة

حل المنتخب الوطني للسباحة ثالثا برصيد 20 ميدالية منها ذهبيتان، محققا بذلك انجازا كبيرا وسط غياب الثلاثي جواد وسحنون وسعيود، في ختام الطبعة ال13 للبطولة الإفريقية للسباحة، بمسبح 5 جويلية للمركب الأولمبي محمد بوضياف، وسد يوكردان بتيبازة.

وتربع المنتخب المصري على عرش البطولة بحصده ل 36 ميدالية 21 ميدالية ذهبية و12 فضية و 3 برونزية، وجنوب إفريقيا في المركز الثاني .

وتميز اليوم السادس والأخير من سباقات السباحة، بإضافة الفريق لأربع ميداليات لرصيدها (2 فضية و 2 برونزية)

وافتكت المتألقة رانيا نفسي الميدالية الفضية بامتياز في نهائي 200 متر فراشة بزمن (2 د 21 ثا 59 ج), بفارق ثانية واحدة خلف المصرية رويدة هشام (2د 20ثا 25 ج)، في حين حلت جسيكا ويلان من جنوب إفريقيا (2د 22ثا 79 ج)
وبالتالي أضافت نفسي ميداليتها الرابعة في الفردي، بعد ذهبية 400 متر متنوع وبرونزية 200 متر على الصدر وفضية 200 متر متنوع، حيث قدمت مردودا قويا ساهم في ارتفاع حصيلة “الخضر”.
وصرحت نفسي قائلة “أنا سعيدة بتشريف الألوان الوطنية في بلادنا، حيث دخلت في تربصات متتالية منذ شهر جوان من أجل التركيز على هذه البطولة الإفريقية التي احتضنتها بلادنا وكنا ملزمين بتحقيق نتائج إيجابية. فلم نستمتع بالعطلة الصيفية من أجل هذا الهدف وتدربنا بجدية لبلوغ هذا الانجاز”، مؤكدة أنها تطمح لأداء مشرف خلال بطولة العالم بالحوض الصغير في ديسمبر المقبل بالصين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق