ثقافة

14 دولة عربية تتوج ملكة المسؤولية الاجتماعية 2019 بدبي

نظمت مؤخرا حملة المرأة العربية والهيئة العربية للبث المشترك “ملتقى المبادرات الإنسانية” في فندق الميدان بدبي – دولة الإمارات العربية المتحدة- . وقد إنطلقت فعاليات الملتقى بمؤتمر صحافي بحضور شخصيات إجتماعية و سياسية و بمشاركة رئيسات 23 مبادرة إنسانية من 14 دولة عربية وبحضور نخبة من الإعلاميين والصحفيين وممثلين عن مؤسسات إعلامية إماراتية وأخرى عربية .

و جاء تنظيم هذا الحدث الأول من نوعه برعاية مؤسسة فتحي عفانة للأعمال الإنسانية التي يرأسها سفير الأسرة العربية فتحي عفانة و مؤسسة وطني الإمارات ممثلة بمديرها ..و انطلقت فعاليات الملتقى بإفتتاح معرض صور تلاه إنطلاق وقائع المؤتمر الصحافي الذي منحت خلاله حملة المراة العربية ” جائزة الشخصية الإنسانية لعام 2019 ” لـ سفير الأسرة العربية المهندس فتحي جبر عفانة ومنحت أيضاً “جائزة العمل المجتمعي لعام 2019 ” لـ مؤسسة وطني الإمارات، كما كرمت حملة المرأة العربية رئيسات المبادرات الـ 23 المشاركات في الملتقى واللواتي هن مشاركات في منافسات البرنامج العربي ” برنامج ملكة المسؤولية الإجتماعية ” الذي تنفذه الحملة للموسم الثاني، بالاضافة إلى تكريم مجموعة من المؤسسات الإعلامية لدورها في خدمة العمل الإنساني إعلامياً.

و عقب إنتهاء وقائع المؤتمر الصحفي بدأت جلسات ورشة العمل للملتقى التي تم فيها إستعراض نشاطات 20 مبادرة إنسانية من المبادرات المشاركة في نهائيات برنامج الملكة – ملكة المسؤولية الإجتماعية لتقييمها وإختيار الفائزة منها بلقب ملكة المسؤولية الإجتماعية وإختيار وصفيتين..

كما أعلنت إدارة حملة المرأة العربية أن رئاسة المجلس الأعلى للتنمية ومقره السويد قد وافقت على منح التسجيل كمؤسسة دولية لجميع المبادرات الـ 20 الفائزة باللقب بالإضافة إلى المبادرات الثلاث الأخرى المشاركة في الملتقى..
و قد صرحت رئيسة حملة العربية د. رحاب زين الدين و رئيسة لجنة التحكيم بأن هذا الملتقى يشكل علامة فارقة على خارطة الفعاليات العربية لأنه يعزز دور الإعلام في خدمة العمل الانساني ودور المرأة العربية على وجه الخصوص وأيضاً لأنه قام على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة في إمارة دبي ترسيخاً لمكانتها العربية والعالمية كمنصة للعمل الإنساني والإعلامي الهادف.

ويذكر أن حملة المرأة العربية هي أكبر حملة إعلامية تخدم قضايا المرأة و قد أطلقت عام 2006 و تم إطلاقها بشكل رسمي في مقر الجامعة العربية برعاية الأمين العام الأسبق عمرو موسى ضمن فعاليات ملتقى المنتجين العرب، و إستطاعت الحملة منذ تأسيسها إلى اليوم تقديم مجموعة كبيرة من المشاريع الإعلامية التي تخدم قضايا المرأة العربية و تسلط الضوء على صورتها الحقيقة و دورها الإيجابي في خدمة المجتمع و الإنسانية ..و من ضمن المتوجات في هذا الملتقى بملكة المسؤولية 2019 المغربية السيدة لبنى العموري رئيسة مبادرة يد الخير تجمعنا عن المجهودات الانسانية التي تبذلها المبادرة.

رادية مراكشي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق