3,7 مليون مصطاف على شواطئ بومرداس

تجاوز عدد الوافدين على شواطئ بومرداس، منذ بداية شهر يونيو و إلى غاية أمس السبت، كل التوقعات، حيث تعدى سقف 3،7 مليون مصطاف من مختلف ولايات الوطن خاصة منها الولايات الداخلية، حسبما أفاد به اليوم الأحد مصدر من الحماية المدنية.

و أوضح الملازم أيت قاسي أحمد، مسؤول خلية الاتصال، لـ/وأج، أن العدد المذكور من الوافدين -الذي تضاعف بعدة مرات بعد انقضاء شهر رمضان- يتجاوز بكثير عدد المصطافين الذين فضلوا الاصطياف بمجمل شواطئ الولاية في نفس الفترة الزمنية من سنة 2018 و الذي تجاوز بقليل المليون و نصف مصطاف .

وتستقبل الشواطئ الكبرى على غرار قورصو و بومرداس و رأس جنات و زموري البحري و دلس وبودواو البحري -يضيف السيد أيت قاسي -العدد الأكبر من المصطافين و خاصة في عطلة نهاية الأسبوع حيث استقبلت هذه الشواطئ في عطلة الأسبوع الاخيرة ( الجمعة و السبت) ما لا يقل عن 600.000 مصطاف.

كما تستقطب المخيمات الصيفية و دور الشباب و مخيمات الشباب و المدارس الابتدائية الواقعة على الساحل منذ انطلاق الموسم أعداد كبيرة أخرى من المخيمين في إطار مختلف البرامج التضامنية خاصة في إطار التبادل ما بين ولايات الجنوب و الهضاب العليا و الولايات الداخلية من الوطن.

و أرجع نفس المصدر هذا الإقبال الكبير من المصطافين على 47 شاطئا المسموحة السباحة عبر الولاية إلى جملة من العوامل تتمثل أبرزها في تميز هذا المسوم بارتفاع درجات الحرارة و الرطوبة و تحسن ظروف الاستقبال و الإيواء و الأمن و كل الضروريات من خلال أشغال التهيئة و التنظيف التي استفادت منها معظم شواطئ الولاية لتسهيل توافد المصطافين.

وأج

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك