3 قرارات منتظرة في الخضر

تؤكد كل المؤشرات أن رياض محرز نجم الأهلي السعودي سيجدد العهد مع “محاربي الصحراء”، انطلاقا من فترة التوقف الدولي المقبلة.

وكشف وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن قرب عقد جلسة عمل بين المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني للخضر، ورياض محرز، سيكون محورها الحديث عن موعد عودة الأخير للمنتخب الوطني.

ولم يظهر “حروز” مع “الخضر” منذ شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، تاريخ مواجهة موريتانيا ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023.

خيارات جديدة في حراسة المرمى

شكل حارس المرمى أنتوني ماندريا نقطة ضعف فادحة في منتخب الجزائر خلال مباراتي غينيا وناميبيا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

ويتحمل حارس المرمى الأسبق لمنتخب فرنسا للشباب مسؤولية واضحة في الأهداف الثلاثة التي تلقاها “الخضر” في توقف يونيو/ حزيران.

ومن المنتظر أن تشكل مباريات تصفيات أمم أفريقيا فرصة سانحة لفلاديمير بيتكوفيتش من أجل تجربة حلول جديدة في مركز حراسة المرمى.

الاعتماد على فارس شايبي

غياب موهبة آينتراخت فرانكفورت الألماني عن مواجهتي غينيا وناميبيا شكل مفاجأة صادمة لجميع المتابعين، نظرا للمستويات القوية التي قدمها خلال موسم 2023-2024.

وتدفع جماهير الجزائر باتجاه منح فرصة كاملة لهذا الأخير مع “محاربي الصحراء”، خاصة أنه لم يتردد في تغيير جنسيته الكروية رغم الإغراءات التي تلقاها من قبل منتخب فرنسا تحت 23 عاما.

وتألق فارس شايبي خلال الموسم الأخير 2023-2024، حيث أسهم في 17 هدفا ما بين صناعة وتسجيل في 39 مباراة خاضها ضمن مختلف المسابقات.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك