الحدثمجتمع

تبسة: إعادة فتح أبواب الحديقة العائلية “تيفاست”

أعيد بولاية تبسة فتح أبواب الحديقة العائلية “تيفاست” المتواجدة على الطريق المؤدي لولاية عنابة أمام الجمهور بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل و اقتراب موسم الاصطياف حسب ما علم اليوم الأحد من المديرية الولائية للإدارة المحلية.

وأفادت ذات المديرية بأن “إعادة فتح أبواب هذه الحديقة العائلية العمومية يأتي بعد إعادة الاعتبار لها و تهيئة مساحات جديدة بها بهدف خلق فضاءات للتنزه والترفيه والتسلية لفائدة سكان هذه الولاية الحدودية “.

و استنادا لذات المصدر “تم منح استغلال هذه الحديقة العائلية التي تتربع على مساحة تقدر بحوالي 5،5 هكتار لأحد المستثمرين الخواص عن طريق صيغة الإيجار لمدة 10 سنوات بغلاف مالي يقدر ب 6 مليون دج للسنة” مردفا بأن “الغاية من هذا الإجراء هو ضمان أفضل استغلال لممتلكات الولاية و استحداث مصادر دخل عمومي جديدة على وجه الخصوص.”

و أضاف أن “إعادة تهيئة هذه الحديقة العائلية يندرج في إطار البرنامج الولائي المسطر لاستحداث فضاءات للتسلية وأماكن للراحة والنزهة تزامنا و اقتراب موسم الاصطياف وحلول شهر رمضان الفضيل حيث تفضل العائلات التبسية التوجه نحو هذه الفضاءات. ”

و قد تمت تهيئة الحديقة العائلية “تيفاست” بمساحات خضراء و فضاءات عائلية إضافة إلى استحداث 10 ألعاب جديدة للصغار والكبار لضمان قضاء أمتع الأوقات علاوة على فضاء مجهز مخصص لاحتضان السهرات الثقافية والفنية الرمضانية والصيفية حسب ما لوحظ بعين المكان.

من جهة أخرى تتواصل بوتيرة جد متقدمة أشغال إنجاز مسبح بذات الحديقة من شأنه أن يشكل متنفسا لشباب و أطفال الولاية لاسيما خلال فصل الصيف في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة الذي تشهده ولاية تبسة .

و في سياق متصل أفاد ذات المصدر بأن المصالح المختصة تعمل على دراسة مشاريع هامة للاستثمار في القطاع الغابي بالولاية من خلال العمل على إنشاء غابات للراحة والاستجمام بمختلف بلديات الولاية كاشفا عن انطلاق الأشغال على مستوى غابتين بكل من منطقة القعقاع (بلدية الحمامات) وبلدية الحويجبات.

آخر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق