170 ألف مترشح يجتازون الامتحان الشفهي للتوظيف في سلك التدريس و والادارة

إجتاز ،اليوم، الناجحون في المسابقة الكتابية للتوظيف في سلك التدريس أو الإدارة بقطاع التربية، الإمتحان الشفهي كمحطة ثانية و أخيرة .

هذا و جرى الإمتحان في ظروف تنظيمية عادية ،أين عبر المترشحون عن رضاهم حول الأسئلة التي طرحت عليهم، آملين من القائمين على التصحيح، اعتماد معايير علمية في بعيدا عن مظاهر المحسوبية .

وتمكن 170 ألف مترشح للمسابقة الوطنية للتوظيف في السلك البيداغوجي والإداري على مستوى الطور الابتدائي من الحصول على معدل القبول في الاختبار الكتابي، حيث حقق نحو 122 ألف مترشح لمسابقة توظيف الأساتذة في الطور الابتدائي النجاح بحصولهم على معدل 10 فما فوق في الاختبار الكتابي، فيما بلغ عدد الناجحين في الرتب الإدارية أزيد من 47 ألف مترشح، وسيتقدم هؤلاء لإجراء المقابلة الشفهية يومي 16 و17 جويلية الجاري.

أحصت وزارة التربية الوطنية أزيد من 740 ألف مترشح شاركوا في المسابقة من أجل تغطية أكثر من 8500 منصب بيداغوجي وإداري، حيث أن هذه المسابقة تندرج في إطار تغطية العجز المسجل المقدر بـ 49 ألف أستاذ في الطور الابتدائي، وسيتم إخضاع الناجحين لدورة تكوينية قبل أن يلتحقوا بمناصبهم مع الدخول المدرسي القادم، مؤهلين برتبة معلم في اللغة العربية والفرنسية والأمازيغية، وهي العملية التكوينية التي ستليها سنة كاملة من التكوين البيداغوجي التحضيري.

عبد الوهاب.ع

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك