وزارة التعليم العالي تحذر من سرقة البيانات الشخصية لمستخدمي فيسبوك

حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة المؤسسات التابعة لها من سرقة البيانات الشخصية لمستخدمي فيسبوك وطلبت من منتسبي القطاع اتخاذ الاحتياطات اللازمة تحسبا لهجمات الهندسة الاجتماعية خلال الأشهر القادمة.

وراسلت مديرية الشبكات وأنظمة الإعلام والاتصال الجامعية لدى وزارة التعليم العالي، رؤساء الندوات الجهوية ومديري المؤسسات الجامعية والمدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية والمدير العام لديوان المطبوعات الجامعية بتاريخ 13 أفريل، تطلب منهم إسداء توجيهات لكافة المصالح للشروع على وجه السرعة في تغيير كلمات المرور للحسابات مع اختيار تسلسل معقد لحروف وأرقام ورموز خاصة تتكون من 12 رمزا على الأقل وهذا تفاديا لأي اختراق واستغلال، مع تفعيل المصادقة الثنائية وتسجيل الخروج من كل الأجهزة.

وحذرت المراسلة من سرقة البيانات الشخصية لمستخدمي القطاع على فيسبوك وهذا بعد تعرض حسابات أكثر من 533 مليون مستخدم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” للاختراق بينهم أكثر من 11 مليون مشترك في الجزائر.

حيث تشمل قاعدة المعلومات المسربة عبر الانترنيت معلومات شخصية بما في ذلك أرقام الهواتف والأسماء كاملة والموقع الجغرافي ومكان الإقامة وفي بعض الحالات عناوين البريد الإلكتروني ومعلومات السيرة الذاتية وغيرها من البيانات الشخصية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك