قيتوني: قانون المحروقات سيكون جاهز في ديسمبر المقبل

قال وزير الطاقة مصطفي قيطوني أن مشروع قانون المحروقات هو الان قيد الدارسة ويسكون جاهز نهاية ديسمبر.

واوضح مصطفى قيطوني في تصريح لصحافة على هامش افتتاح الدورة البرلمانية الثانية من الفترة التشريعية الثامنة أن المسودة الاولى لمشروع قانون المالية جاهزة و لن تتضمن أي زيادات قائلا: ” لا اظن انه سيكون فيه زيادات في اسعار الوقود او الكهرباء والغاز”.

وافاد قيطوني أن المجال البترولي جد واسع والمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين لديهم الكثير للقيام به، مؤكا أنه سيتم اقتراح العديد من محاور الهامة التي ستمكن الشباب الجزائري المتخرج من العمل في المجال.

و شدد الوزير أن “المؤسسات المحلية ستشارك في الاشغال مجمع سوناطراك وكل قطاع الطاقة من أجل التوصل الى اعادة ادماج بأزيد من 70 في المائة.
اجتماع الاوبك المقرر في سبتمبر الجاري ”

أما فيما يخض اجتماع الاوبك المقرر من 20 الى 23 سبتمبر فوصفه قيطوني “باجتماع هام لأنه يعد ميلاد الثاني للقرار المتخذ والمبادرة التي اخذها رئيس الجمهورية في سبتمبر 2016 وهي التي سمحت بان تستقر الاسعار وسمحت للاوبك لتكون لديها نظرة موحدة مشتركة ومتقاربة”.

وذكر اوزير أنه “اجتماع اعتيادي لوزراء منظمة الاوبك للنظر في كيفية سير سوق النفط، والنظر في الاشغال التي تمت من طرف اللجان واللجان الفرعية المكلفة بهذا الملف”.

واعتبر وزير الطاقة أن “تكون وجهات النظر جد متقاربة وسنخرج بقرارات موحدة تكفل توازن بين العرض والطلب للمحافظة على الاسعار نحن معنيين بالحفاظ على توازن العرض والطلب”.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك