“فتح 30 نافذة للصيرفة الإسلامية قبل نهاية 2020”

كشف وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، عن فتح 30 نافذة للصيرفة الإسلامية قبل نهاية سنة 2020، مشيرا إلى أن المعاملات البنكية الموافقة للشريعة الإسلامية هدفها استقطاب أموال السوق الموازية.

وتعهد الوزير بن عبد الرحمان خلال ندوة صحفية على هامش إشرافه على افتتاح أول وكالة بنكية للصيرفة الإسلامية اليوم بتوفير كل الظروف التي تسمح للمتعاملين باستثمار أموالهم وفق الضوابط الشرعية المتعارف عليها، ما سيعود عليهم وعلى الاقتصاد الوطني بالربح والفائدة.

وفي السياق ذاته، أشار وزير المالية إلى أن الوكالة البنكية الأولى للصيرفة الإسلامية ستضع تحت خدمة زبائنها ثلاث منتوجات أساسية من بين المنتوجات السبعة التي نص عليها النظام.

وأوضح أن المنتوج الأول يتمثل في الإجارة التمليكية والمتعلق بتمويل السكن من اختيار الزبون على شكل كراء منتهي بالتمليك، الذي يخص بعض الصيغ السكنية المتوفرة، في انتظار تعميمه على كل أنواع الصيغ الأخرى الموجودة على المستوى الوطني.

وأما بالنسبة للمنتوج الثاني، ذكر أيمن بن عبد الرحمان أنه يتمثل في حساب الودائع والتوفير للخواص، تحت تسمية حساب شيك الصيرفة الإسلامية، كما أنه منتوج يسمح للمواطنين بإيداع أموالهم واستغلالها حسب القواعد المطابقة للشرع، بالإضافة إلى المنتوج الثالث المتعلق بمجال التمويل الإسلامي الذي توفره الوكالة، والذي يتمثل في منتوج خاص بالتوفير والمخصص للمستثمرين تحت تسمية الحساب الجاري للصيرفة الإسلامية.

وشدد الرجل الأول في القطاع إلى أن هذه الخطوة الأولى لبنك كناب ستكون متبوعة بخطوات أخرى مستقبلا بفتح 30 نافذة للصيرفة الإسلامية قبل نهاية سنة 2020، لتقديم خدمات أخرى متنوعة على مستوى الوكالات عبر القطر الوطني.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك