زطشي يشرع في محادثات مع عدد من رؤساء الاتحاديات الإفريقية

شرع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، خير الدين زطشي، اليوم الجمعة بياوندي في محادثات مع عدد من رؤساء الاتحاديات الإفريقية بمناسبة تنظيم البطولة الافريقية للأمم 2020، المخصصة للاعبين المحليين بالكاميرون، من أجل الحصول على دعم لترشحه لانتخابات مجلس الاتحاد الدولي (فيفا)،المقررة في شهر مارس المقبل بالرباط (المغرب)، حسب ما أوردته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على موقعها الرسمي.

وأوضح نفس المصدر أن ” الرجل الأول للفاف تحادث صباح اليوم الجمعة، مع نظيره الكاميروني مبومبو تشواه، قبل الاجتماع بعد الظهر مع رؤساء المناطق التابعة للكاف، و شخصيات أخرى في كرة القدم الإفريقية”.

وكان زطشي المرفوق بالأمين العام للهيئة الفيدرالية، محمد ساعد، وعضو المكتب الفيدرالي، عمار بهلول، قد حل مساء أمس بالخميس بياوندي للترويج لملف ترشحه وذلك على هامش البطولة الإفريقية للأمم 2020، المخصصة للاعبين المحليين بالكاميرون (16 يناير- 7 فبراير).

وبالإضافة إلي رئيس الفاف، ترشحت ثلاثة أسماء أخرى لنيل منصبين لعهدة تمتد أربع سنوات، من أجل خلافة التونسي طارق بوشماوي والمصري هاني أبوريدة، ويتعلق الأمر بالمغربي فوزي لقجع، وغوستافو ندونغ (غينيا الاستوائية) وأبو ريدة الذي يطمح للفوز بعهدة جديدة.

يطمح زطشي (55 سنة)، من خلال هذا الترشح، لأن يكون ثاني شخصية رياضية زائرية تنضم إلى مجلس الفيفا بعد رئيس الفاف السابق، محمد روراوة، الذي انتخب عضوا للجنة التنفيذية للهيئة الدولية، خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية للكاف في فبراير 2011 بالخرطوم (السودان).

وستنظم انتخابات مجلس الفيفا على هامش الجمعية العامة الانتخابية للكاف، يوم 12 مارس المقبل بالرباط (المغرب).

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك