تراجع في أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، ماحية مكاسب حققتها في وقت سابق من الجلسة بعد تخفيف ولايات أمريكية إجراءات الإغلاق، وسعي الاتحاد الأوروبي لجذب المسافرين، ما ساعد على تعويض أثر المخاوف بشأن الطلب على الوقود في الهند مع تسارع وتيرة الإصابات بكوفيد-19.

وبحلول الساعة 06:19 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات بما يعادل 0.1 بالمائة إلى 67.49 دولار للبرميل، وذلك بعد زيادة 1.2 بالمائة أمس الإثنين.

كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ستة سنتات أو 0.1 بالمائة إلى 64.43 دولار للبرميل بعدما ربحت 1.4 بالمائة أمس.

وأفاد محللون بإن الأسعار تتدعم باحتمال زيادة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وأوروبا، إذ تستعد نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت لتخفيف القيود المرتبطة بالجائحة ويعتزم الاتحاد الأوروبي قبول المزيد من الزوار الأجانب الذين جرى تطعيمهم. وقال آش جلوفر رئيس سي.إم.سي ماركتس ألفا “التفاؤل بشأن تحسن الطلب يبدو أنه المحرك الرئيسي لارتفاع أسعار النفط في الوقت الحالي بعد أن أشار (جون) وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك إلى أن الاقتصاد الأمريكي على وشك النمو بأسرع وتيرة له منذ عقود”.

وكالات

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك