ياسمينة خضرة يصدر “خليل”يوم 20 أوت في الجزائر

يستعد الأديب الجزائري محمد مولسهول (1955)، الشهير بلقب ياسمينة خضرة، لإطلاق روايته الجديدة عنوانها (خليل)، وكشف على حسابه الرسمي على الفايسبوك، أن رواية (خليل) ستصدر يوم 20 أوت في الجزائر عن دار النشر القصبة.

أول لقاء مع الجمهور سيكون بمدينة سيدي بلعباس يوم 25 أوت للبيع بالإهداء، سيكون ياسمينة خضرا حاضرا أيضا يوم 26 أوت بمدينة مستغانم.

تتضمن الرواية قصة “خليل” المجازف في عمل إرهابي بقلب العاصمة الفرنسية باريس، “حزام متفجر حول خصره، خليل ينتظر التصرف”، إنه جزء من الكوماندوز الذي على وشك إراقة الدماء في العاصمة.

في هذه الرواية الجديدة، يقدم ياسمينة خضرة مقاربة غير مسبوقة للإرهاب، بنظرة واقعية ودقة مدهشة، وغوص عميق في ذهن الانتحاري الذي يتتبعه. ياسمينة خضرة الروائي الجزائري المقيم في فرنسا منذ تقاعده عام 2000م، ترجمت رواياته في 50 بلدا إلى 33 لغة، ويتجاوز عدد قرائه 10 ملايين، إلى جانب نوادي القراء الخاصة بمعجبيه في معظم البلدان الغربية من أوروبا إلى أمريكا.

وفاز ياسمينة خضرة بالعديد من الجوائز الأدبية العالمية، كجائزة أفضل رواية في فرنسا عن رواية “فضل الليل على النهار” 2009، و(أفضل كتاب لعام 2005) من سان فرانسيسكو، وجائزة المكتبات 2006 التي تضم اختيار أكثر من خمسة آلاف مكتبة حول العالم، و(جائزة الأدب الكبرى ـ هنري غال) من الأكاديمية الفرنسية 2011.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك