وزير النقل ” كلّ الموانىء ستكون تحت المجهر و لا مكان للمتخاذلين “

أكد وزير النقل، محمد الحبيب زهانة، اليوم السبت من ولاية جيجل، أنّ كل الموانئ ستكون تحت المجهر من خلال إلزامية احترام المعايير المطلوبة.

وأوضح زهانة، خلال تصريح صحفي على هامش زيارة تفقدية لعدد من المشاريع القطاعية بولاية جيجل. أنه أعطى بعض التوجيهات لمسؤولي الموانئ. والتي تخص بعض المعايير التي يجب احترامها، – حسب الوزير – على مستوى الموانئ. مشيرا إلى مدة الشحن وإعادة الشحن، و كذا تنفيذ الإجراءات الأمنية واللا-أمنية فيما يخص الحاويات.

وقال الوزير في هذا الصدد ” نحن مطالبون أكثر من أي وقت مضى، برفع هذه المعايير ورفع المردودية، وكل الموانئ ستكون تحت المجهر انطلاقاً من هذه المعايير “. مضيفا ” المطلوب منّا إعادة تنظيم الإطارات. ونمط التسيير على مستوى الموانئ. والخمول في هذا الإطار غير وارد “.

كما أبرز زهانة التحدي الكبير الذي يواجهه قطاعه، وكذا الأهداف التي سطرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. فيما يخصّ التصدير وتقليص مدة الشحن على الأرصفة. وكل التعاملات الخاصة على مستوى الحاويات. مؤكدا بخصوص حاويات القمح والمواد الصلبة، أنه يجب الوصول إلى المعايير العالمية. وهذا لمرافقة الأعوان وجهود الدولة في هذا الصدد.

وبخصوص أشغال توسعة ميناء جيجل، قال المسؤول الأول عن قطاع النقل ببلادنا، ” أنه بنهاية شهر جوان. يجب أن نتمكن من الانتهاء من إتمام المرحلة الأولي للرصيف التابع لهذا الميناء. حيث ستمكننا توسعة قدرته من تحقيق هدفنا المنشود وهو استقبال كل البواخر ذات الحجم الكبير “.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك