وزارة الصحة: شركة ” “Med Santé” استفادت من معاملة “منصفة”

أكدت وزارة الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات أمس الاربعاء في بيان لها ان شركة استيراد المنتجات الصيدلانية “ماد صونتي” “Med Santé” استفادت من معاملة “منصفة” في اطار الاجراءات الادارية المعمول بها و القانون الساري المفعول.

وفي رد فعلها بشأن معلومات تناقلتها بعض وسائل الاعلام حول تصريحات منسوبة لشركة استيراد المنتجات الصيدلانية التي اشارت الى “احتكار” تصفية الدم و “عرقلة البرامج التوقعية لاستيراد الاجهزة الطبية” التي قدمتها هذه الشركة، أكدت الوزارة بان “مجموعة اجهزة تصفية الدم المذكورة في تلك الوسائل الاعلامية ممنوعة من الاستيراد و ذلك طبقا للأحكام القانونية لحماية الإنتاج المحلي بمقتضى القرار المؤرخ في 30 اكتوبر 2008 المكمل في 2011 و 2015”.

كما ذكرت الوزارة من جانب اخر بان منح برامج الاستيراد “يسيره القرار المؤرخ في 30 اكتوبر 2008 المحدد لقائمة الوثائق المطلوبة لهذا النشاط” موضحة ان البرنامج التوقعي للاستيراد، “سنوي” و ان على المتعامل ان “يقدم كل سنة الوثائق اللازمة لتكوين ملفه”.

وأضاف ذات البيان ان هذه البرامج الخاصة بالاستيراد “لا يتم تسليمها الا للمتعاملين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة و ان اي رفع للتحفظات يتبعه منح فوري لتلك البرامج”.

أما بخصوص الملفات التي اودعتها شركة استيراد المنتجات الصيدلانية التي “رفضت دوما الامتثال لتلك الاحكام فانه يسجل كل سنة اخلال بالشروط القانونية عند دراسة البرامج التوقعية للاستيراد” مع التأكيد “انه رغم المراسلات التي تم توجيهها في اطار السنة المالية 2019، فانه لم يتم رفع اي تحفظ حتى اليوم من قبل شركة استيراد المنتجات الصيدلانية”.

اللقاء أونلاين/واج 

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك