هولسيم الجزائر تتحصل على جائزة “الشركة منخفضة الكربون” الرائدة في “SEF”

تم تكريم هولسيم الجزائر خلال حفل توزيع جوائز المنتدى الاقتصادي المستدام “SEF” حيث حصلت على جائزة “الشركة منخفضة الكربون”، مكرّمة بذلك لجهودها الكبيرة في دعم الاستدامة والتأثير البيئي الإيجابي.

كشركة رائدة في الجزائر، ركزت هولسيم الجزائر على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في إنتاج الإسمنت. من خلال مبادراتها الابتكارية، نجحت الشركة في تقليل أكثر من 40٪ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل طن من الإسمنت من خلال علامتها التجارية شامل إيكوبلانات. بالإضافة إلى ذلك، تحقق تقدم كبير في استبدال الطاقة الحرارية بالوقود البديل من خلال نشاطها Geocycle™، مما يساهم في تقليل الانبعاثات المباشرة لثاني أكسيد الكربون.

علاوة على ذلك، حققت هولسيم الجزائر تقليلًا بنسبة 100٪ في حاجتها إلى الكهرباء في مصنعها لإنتاج الأكياس الورقية في برج بوعريريج، في إطار التزامها بتحقيق كفاءة الطاقة في منشآتها.

بالإضافة، تدرس هولسيم الجزائر أيضًا تقنيات جديدة مبتكرة، مثل تقنيات استخراج، استخدام وتخزين ثاني أكسيد الكربون “CCUS” ، بهدف تحقيق ميزان كربوني محايد. هذه التقنيات توفر آفاقًا واعدة للجزائر في مكافحة التغير المناخي.

تمثل تقنيات “CCUS” موضوعًا مهمّا حاليًا وفرصة واعدة للجزائر، التي تتمتع بموارد محلية وفيرة، بتوفيرها فرصًا جديدة للتصدير، تسهيل جذب استثمارات هامة، وخلق فرص عمل بينما تدعم طموحات البلاد في التخلص من الكربون وتعزّز اقتصادها.

تفخر هولسيم الجزائر بتلقي هذه الجائزة رفيعة المستوى، التي تعكس التزامها بالاستدامة البيئية. تستمر الشركة في أن تكون قدوة لصناعة الإسمنت من خلال تجسيد روح الابتكار وإظهار التزامها الراسخ بمستقبل أكثر استدامة.

منى.ل

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك