هواوي توفر برنامجا تكوينيا لـ 19 طالبا جزائريا

نظمت شركة هواوي الجزائر أمس، حفل اختتام النسخة السادسة من برنامجها التنموي للمواهب الشابة بعنوان “بذور المستقبل” 2020 ‎تحت شعار “الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات ، فرص العمل المناسبة للشباب”.

وتم اختيار 19 طالبا لامعا من معاهد الاتصالات في الجزائر العاصمة ووهران وجامعات هواري بومدين بالجزائر العاصمة وسعيدة والمدرسة الوطنية لعلوم الإعلام الآلي لمتابعة أسبوع من التكوين والتدريب في الجزائر مع أفضل الخبراء الصينيين من 23 إلى 27 نوفمبر الجاري.

وتلقى الطلاب عروضًا تقديمية حول تاريخ وقيم شركة هواوي؛ جولات افتراضية لمرافق هواوي ؛ المناقشات التقنية حول 5 G والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء ، فضلاً عن دورات التنمية الشخصية والقيادة حول “الوعي الثقافي” و “الفعالية الشخصية”.

وقال نائب المدير العام لهواوي الجزائر ؛ “جيريمي لين” : “تتمثل رؤيتنا ومهمتنا في توفير التكنولوجيا الرقمية لكل شخص ومنزل ومنظمة من أجل عالم ذكي متصل بالكامل . تفخر هواوي بأنها خدمت الجزائر منذ عام 1998. وبدعم من الحكومة الجزائرية ، ولا سيما وزارة البريد والاتصالات ، شاركت هواوي في إنشاء البنى التحتية الجزائرية للجيل الثاني والثالث والجيل الرابع LTE و أضاف قائلا: “من أجل تحقيق هذه الرؤية ، أطلقت هواوي في عام 2015 برنامج بذور المستقبل في الجزائر بالتعاون مع وزارة البريد والاتصالات ، حيث يتم اختيار أكثر من 10 طلاب في تخصصات تكنولوجيات المعلومات والاتصالات كل عام للسفر إلى الصين لبرنامج دراسي لمدة أسبوعين. خلال البرنامج ، يحصل الطلاب على فرصة لتجربة الثقافة الصينية والدراسة في مقر هواوي في شنجن لتعلم أحدث التقنيات “.

وأوضح السيد جيريمي: “2020 هو العام الأول الذي تأخذ فيه بذور المستقبل تدريبها عبر الإنترنت بسبب القيود المفروضة على السفر الدولي ؛ لكن هذا لم يمنعنا من تنظيم هذه الطبعة. ولأول مرة ، دعت هواوي طلابًا من 5 جامعات ومعاهد من ولايات مختلفة إلى الجزائر العاصمة ، ليقيموا معًا في هذا الفندق لمدة 6 أيام كفريق واحد.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك