هل تُعاد مباراة الكلاسيكو؟ تصعيد جديد من برشلونة (فيديو)

تواصل إدارة نادي برشلونة سعيها للحصول على حقها بعد أزمة الهدف الملغي في مباراة الفريق الأخيرة ضد ريال مدريد، في كلاسيكو الدوري الإسباني.

وكان برشلونة قد خسر خارج أرضه أمام ريال مدريد في الوقت القاتل بنتيجة 2-3، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإسباني “لا ليغا”.

وشهدت المباراة العديد من الحالات التحكيمية التي أثارت الجدل، جاء على رأسها الهدف الذي سجله لامين يامال نجم برشلونة الشاب ولكن تقنية الفيديو ألغته بحجة “عدم وجود أدلة كافية بشأن تجاوز الكرة لخط المرمى”.

وجاء القرار بعد حديث دام لأكثر من 4 دقائق بين سوتو غرادو حكم الساحةـ وحكام تقنية الفيديو لحسم اللقطة الجدلية.

وبناء على ذلك أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة رغبته في التقدم بطلب إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل إعادة المباراة.

وبحسب ما ذكره “راديو كتالونيا” المقرب من نادي برشلونة، فإن إدارة البارسا تخطط لللجوء إلى القضاء الإسباني من أجل الحصول على حق الفريق في هذه المباراة.

ووفقا لمصدر مقرب من البارسا لدى “راديو كتالونيا” فإن “النادي يريد أن يُجبر الاتحاد الإسباني للعبة على تسليم جميع الفيديوهات والتسجيلات الصوتية من الكلاسيكو من خلال أمر قضائي.

يذكر أن هذه الخسارة منحت ريال مدريد التقدم على برشلونة في جدول الترتيب بفارق 11 نقطة كاملة، حيث يتصدر الليغا برصيد 81 نقطة، ليُصبح تتويجه باللقب مسألة وقت.

هل يُعاد الكلاسيكو؟.. الأمل في بلجيكا

ذكرت تقارير إسبانية أن برشلونة ينوي الاستشهاد بمباراة جمعت بين فريقي أندرلخت وجينك في الدوري البلجيكي، أملا في إعادة الكلاسيكو ضد الغريم التاريخي.

وأقيمت المباراة المذكورة في بلجيكا أولا يوم 23 ديسمبر وانتهت بفوز أندرلخت 2-1، وشهدت إهدار جينك ضربة جزاء عن طريق اللاعب براين هينين في الدقيقة 23.

لكن إدارة جينك قدمت احتجاجا بداعي “وجود خطأ في التعامل مع اللعبة من جانب حكام الفيديو، بعد دخول عدد كبير من لاعبي أندرلخت إلى منطقة الجزاء، وهو ما كان يستدعي إعادة اللعبة، لكن الحكم أمر باستئناف اللعب”.

وبعد أكثر من شهر على تلك الواقعة، قرر المجلس التأديبي في بلجيكا إعادة المباراة بسبب “خطأ في تنفيذ قانون اللعبة”.

المصدر: الوكالات

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك