هذه الولايات على موعد اليوم مع رياح قوية.. أمطار رعدية وثلوج

أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، بتسجيل استمرر هبوب رياح قوية، مع تساقط ثلوج كثيفة وأمطار رعدية اليوم بعديد ولايات الوطن .

وأوضحت النشرية أن هبوب رياح قوية بسرعة تتراوح بين 60 و 70كلم/ سا إلى غاية الساعة 15:00 اليوم ، عبر كل من الجلفة، المسيلة، أولاد جلال، بسكرة وباتنة.

كما حذرت نشرية خاصة ثانية، باستمرار هبوب رياح قوية بسرعة تتراوح بين 60 و70 كلم/ سا إلى غاية الساعة 21:00. على كل من ولاية تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف.

وحسب ذات المصدر، سيسجل تساقط ثلوج على المرتفعات التي يصل علوها 1000 متر، يتراوح سمكها بين 10 و15 سم. وتستمر في التساقط إلى غاية الساعة 06:00 من صبيحة يوم غد الأحد.

والولايات المعنية بهذه الثلوج هي: بومرداس، تيزي وزو، البويرة، برج بوعريريج، سطيف، بجاية، جيجل وميلة.

كما حذرت نشرية خاصة أخرى لذات المصالح، من تساقط ثلوج على المرتفعات التي يصل علوها 1000 متر. يتراوح سمكها بين 05 و10سم، وتستمر في التساقط إلى غاية منتصف نهار اليوم السبت.

وأوضح ذات المصدر أن الولايات المعنية هي: تلمسان، سيدي بلعباس، سعيدة، معسكر، تيسمسيلت، تيارت، البليدة. المدية، عين الدفلى، الجلفة، الأغواط والبيض.

أمطار رعدية مرفوقة ببرد

ستشهد بعض الولايات استمرار تساقط أمطار رعدية مرفوقة ببرد، تتراوح كميتها ما بين 20 و30 ملم. وقد تتعدى 40 ملم محليا، حيث ستستمر في التساقط إلى غاية الساعة 21:00 اليوم السبت.

على كل من ولايات تيبازة، الجزائر العاصمة، البليدة، عين الدفلى، بومرداس، المدية والبويرة.

كما ستشهد بعض الولايات الشرقية من الوطن، استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة مرفوقة ببرد. تتراوح كمياتها ما بين 30 و50 ملم وقد تتعدى 60 ملم محليا.

وسيستمر تساقط الأمطار إلى غاية منتصف نهار الأحد على الأقل، على كل من ولاية تيزي وزو، بجاية، جيجل. سكيكدة، عنابة، الطارف، سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة وسوق أهراس.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك