نظام معلومات جديد لمتابعة المشاريع قيد الإنجاز في قطاع الأشغال العمومية

كشف وزير الأشغال العمومية لخضر رخروخ، اليوم الإثنين . عن نظام معلومات جديد، لمتابعة المشاريع قيد الإنجاز في قطاع الأشغال العمومية. وذلك في إطار المجهودات الرامية إلى تعميم الرقمنة.

و أكد وزير الأشغال العمومية لخضر رخروخ، خلال ترؤسه لقاء مع المدراء الولائيين للقطاع اليوم الإثنين بالعاصمة، مواصلة المجهودات لرقمنة القطاع. من خلال وضع نظام معلومات لمتابعة المشاريع قيد الإنجاز. في قطاع الأشغال العمومية. على غرار الطرق السيارة والسريعة. الموانئ والسكك الحديدية.

وأضاف أن تعميم تكنولوجيات الاعلام والاتصال. أحسن سبيل لتحقيق الأهداف. من خلال اطلاق بوابة رقمية لتبسيط الإجراءات الإدارية. للإستفادة من خدمات القطاع.

كما أوضح رخروخ، أن المشاريع الإستراتيجية التي تم الشروع فيها. جاءت تكملة للجهود التي تبذلها الدولة. لإرساء نموذج إقتصادي. يهدف للحد تدريجيا من عائدات النفط.

وفي السياق، قال وزير الأشغال العمومية أن الطرقات. مثل كل المنشآت ليست أبدية. عند إنجازها لا بد من المحافظة عليها وإعطاء الأهمية لعملية الصيانة.

كما أشار إلى أن وزارة الأشغال العمومية، ستركز خلال السنوات القادمة. من خلال برامج تنموية مختلفة. على هذا الجانب وإيلاء صيانة شبكة الطرقات وتدعيمها. من خلال ثتثمين الموارد البشرية. وتوسيع استعمال المكننة والتجهيزات المختلفة. مما يضمن الفعالية والنوعية بما يتناسب مع التوسع الكبير. الذي عرفته شبكة الطرقات. وكذا متطلبات السلامة والأمن.

و أبرز الوزير،أن الجزائر تدعمت عبر مختلف البرامج التنموية. بشبكة طرقات بلغت 141500 كلم. منها 8900 كلم من الطرق السريعة والسيارة. كما تضن العديد من المنشآت الفنية منها 11 ألف جسر و48 نفق.

كما أشار إلى أنه تم تشييد المشاريع. لتطوير البنية القاعدية للبلاد. وإنجاز مختلف البرامج التي تشكل شرطا مسبقا وأساسيا للوطن. ليصبح إقليما مجهزا ومحفزا للأنشطة الاقتصادية. بمزيد من الفعالية خلاقا للثروة .

وقال الوزير إنه تم في السنوات الأخيرة. إطلاق سلسلة من الإستثمارات. في السكك الحديدية لتوسيع الشبكة الوطنية. التي ستربط مختلف جهات البلاد. بخطوط القطارات. حيث تخطو خطة ثابتة لتطوير القطاع بالسكك الحديدية. ومضاعفة شبكة الخطوط .وتحديثها وازدواجيتها وكهربتها. وتجهيزها بالأنظمة الحديثة. من أجل تنفيذ مخطط وطني لربط جميع مناطق الجزائر. لتصل إلى 15 ألف كلم على المدى الطويل.

كما أكد وزير الأشغال العمومية. أن هنالك برنامج لخطوط السكك الحديدية المنجمية الجديدة. والخطوط التي تلبي حاجيات الفوسفات .في شرق البلاد .ونقل خام الحديد من مناجم غار جبيلات. بالإضافة كذلك إلى تجسيد العديد من البرامج المستقبلية. في الطرق والطرق السيارة والبنية التحتية للمطارات والمواني. من خلال انجاز مشاريع تساهم في تنمية وتطوير الإقتصاد الوطني.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك