مكتتبو عدل بسيدي سرحان يطالبون بالامن وانجاز مرافق عمومية

عبر مكتتبو عدل 2 بالبليدة الموجهين لموقع سيدي سرحان (المسجلين في برنامج سنة 2013 للوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه)، عن استيائهم لعدم الشروع في إنجاز المرافق العمومية قبل البدء في تسليم السكنات بهذا الموقع خلال السداسي الأول من سنة 2021 المقبلة.

وانطلقت عملية التهيئة الخارجية بموقع 2000 سكن بسيدي سرحان في شهر جوان المنصرم، غير أن أشغال إنجاز المجمع المدرسي ومحافظة الشرطة لم تنطلق بعد، وهو ما جعل المكتتبين الموجهين إلى هذا الموقع يعبرون عن غضبهم تجاه وكالة عدل ومديرية التجهيزات لولاية البليدة على حد سواء.

وفي هذا الصدد صرح أحدهم لـ” اللقاء ” قائلا :” في بعض الأحيان ترتكب وكالة عدل خطأ فادحا بتسليم السكنات دون أن تجهز الموقع بالمرافق العمومية الضرورية، وهو ما حدث في مواقع بالمدينة الجديدة في بوعينان، فبعض السكان القادمين من الجزائر العاصمة وجدوا انفسهم بدون كهرباء وبدون غاز”.
وتابع بالقول :” لا نريد ان يتكرر هذا الخطأ معنا خاصة وأن موقعنا منعزل بعض الشيء ومن الضروري مباشرة بناء محافظة شرطة لتوفير الأمن وكذا مجمع مدرسي، كما يتوجب ربط الموقع بطريق جديدة، وتموينه بالماء الشروب والكهرباء في أقرب وقت ممكن.

الوالي يجتمع مع الشركات المقاولة

في سياق ذي صلة علمنا من مصادر حسنة الإطلاع أن والي البليدة كمال نويصر سيجتمع اليوم الأربعاء مع الشركات المقاولة التي تقوم بإنجاز السكانات وكذا التهيئة الخارجية لكل مواقع البليدة التي في طور الإنجاز، ولا شك سيقدم لها تعليمات لإسراع الإنجاز.

وكان الوالي قد صرح قبل أيام ، بأن المكتتبين الأوائل الموجهين لموقع سيدي سرحان سيستلمون سكناتهم في غضون السداسي الأول من سنة 2021، وبالتالي يتعين على الشركات المقاولة الرفع من وتيرة الإنجاز، مثلما يتعين على مديرية التجهيزات ومديرية الأشغال العمومية تسليم صفقات انجاز المرافق العمومية وشبكة الطرقات.

1 Comment
  1. بليدة says

    نتمنى تسريع وتيرة أشغال VRD والمرافق كرهنا مالكراء

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك