مصنع “Tayal” يستعد لتصدير منتجاته “المصنوعة في الجزائر” إلى فرنسا

سيشرع مجمّع المنسوجات الجزائري – التركي، “تيال – Tayal“، الواقع مقره في ولاية غليزان، غرب البلاد، في تصدير منتجاته “المصنوعة في الجزائر” إلى فرنسا، و ذلك ابتداء من نهاية جويلية 2024.

وقال طارق الكربيسر، الرئيس التنفيذي لشركة “تيال الجزائر” للمنسوجات، في تصريحات خصّ بها صحيفة Horizons. على هامش المشاركة في معرض “TexStyle”: سنصدر، في نهاية جويلية 2024، أول منتج صنع في الجزائر إلى فرنسا نيابة عن علامة تجارية فرنسية”.

و اضاف أنه “بعد الأزمة الصحية لكوفيد 19، شرعنا على الفور في البحث عن أسواق عالمية جديدة. وبدأنا أولاً مع تونس ومصر وأوروبا أيضًا. مضيفاً: “لقد تمكنا اليوم من إعادة سبع أو ثماني علامات تجارية دولية تم اعتمادنا بها كمورد”.

لذلك، قال، “نحن نعمل في عام 2024-2025 على تعزيز صادراتنا نحو الأسواق العالمية. نتوقع الكثير من منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية لتلبية احتياجات القارة الأفريقية. كما نهدف إلى تطوير السوق في المنطقة العربية من خلال اتفاقية التجارة الحرة”.

ويوظّف مجمع “تيال” الضخم حاليًا أكثر من 3000 شخص. لديها خط إنتاج متكامل رأسياً، من خيوط القطن إلى الملابس الجاهزة، وتخصص 70% من منتجاتها للتصدير. كما تم إنشاء الشركة الجزائرية التركية المشتركة بين شركة Intertay التركية والشركات العامة C&H و Texalg. وMadar Holding في عام 2020، باستثمار يزيد عن 870 مليون دولار.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك