مستشار رئيس الجمهورية: صوت إذاعة الجزائر الدولية أصبح مسموعا

احتفت سهرة أمس الاذاعة الجزائرية، بالذكري الـ 17 لتأسيس إذاعة الجزائر الدولية، بتنظيم ندوة فكرية تحت عنوان “ إذاعة الجزائر الدولية من انتفاضة 2008 إلى طوفان الأقصى 2023 ثبات المعالجة من ثبات المواقف ”، و هذا بالنادي الثقافي عيسى مسعوي، في إطار برنامج ليالي الأفكار الذي سطرته الإذاعة الجزائرية.

و في هذا الصدد، أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للإتصال، كمال سيدي السعيد أن “ صوت اذاعة الجزائر الدولية أصبح مسموعا ”. كما أضاف عقب اختتام الحفل، أنها “ أصبحت مصدرا موثوقا و ذي مصداقية للمعلومة و الخبر، تأخذ منها مختلف القنوات العالمية و وسائل الإعلام الدولية ”. مشيدا في الوقت ذاته بالمجهودات التي بذلت مؤخرا من أجل الرقي بمستوى الآداء الإعلامي.

من جانبه، أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية، محمد بغالي، ان “ إذاعة الجزائر الدولية هي صوت القضايا العادلة في العالم على غرار القضية الفلسطينية والقضية الصحراوية ”.

و أبرز بغالي “ تفرد الدولة الجزائرية بتناغم مطلق بين مواقفها و مواقف شعبها الأبي، في نصرة الحق و الوقوف مع القضايا العادلة ”.

كما أوضح بغالي أن “ إذاعة الجزائر الدولية أصبح لها تأثير كبير، حيث شهدت صفحاتها على المنتديات الاجتماعية تفاعلا كبيرا ”، مشيرا في الوقت ذاته إلى ارتفاع عدد متابعيها يوميا.

من جانبه، أبرز ممثل سفارة دولة فلسطين بالجزائر، المستشار الأول، بشير أبو حطب، دور الإعلام الجزائري و في مقدمته الاذاعة الجزائرية في الوقوف الى جانب القضايا العادلة و قضايا التحرر.

و استرسل المتحدث ذاته قائلا ان” الإعلام الجزائري يعبر عن الموقف الأصيل للجزائر و قيادتها على مدى العقود الماضية. لن ننسى ابدا دور الاذاعة الجزائرية التي احتضنت إذاعة الثورة الفلسطينية في حقبة مهمة من كفاح الشعب الفلسطيني”.

و استنكر أبو حطب التخاذل العربي و سكوت الانظمة العربية عن المجازر والإبادة الجماعية، التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ”.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك