مساعدو التربية يدخلون في وقفات إحتجاجية ابتداء من الخميس

دعت اللجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية منخرطيها الى تنظيم وقفات احتجاجية بعد غد الخميس ابتداء من الساعة العاشرة أمام مقرات مديريات التربية لكل من ولاية عين دفلى و باتنة وغليزان والأغواط .

وأكدت اللجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين في بيان لها استلمت” اللقاء” نسخة منه على تطبيق قرارات الجمعية العامة الانتخابية التي نظمت يوم الخميس الماضي بالمقر الوطني تحت إشراف المكتب الوطني ، والتي كانت في جو متسم بالاحتقان نتيجة الإقصاء الممنهج في التصنيفات الجديدة والتطبيق غير المنصف للمرسوم الرئاسي 14-266 من طرف وزارة التربية التي أحدثت شرخا وتمايزا صارخا بين موظفي قطاع التربية وصنفتهم على هواها إلى درجات متباينة احتقارا لهم ولمهنتهم .

وأفادت اللجنة أن “مثل هذه السلوكات لن تزيد منتسبي هذا السلك إلا إصرارا وقوة وعزيمة على استرجاع الحقوق المسلوبة واستعدادا تاما للذهاب بعيدا من أجل رد الاعتبار خصوصا بعد تنصيب المكتب الجديد للجنة الوطنية” .
ودعت اللجنة “جميع الزملاء والزميلات المشاركة في إنجاح الوقفات الاحتجاجية الجهوية لمختلف الأسلاك المعلن عنها في البيان المشترك رقم 21 / 2018 ، محملة “وزارة التربية مسؤولية عدم إنصاف مساعدي ومشرفي التربية وعدم التزامها بتعهداتها وطالبت الجميع وفي إطار تكتل لجان الأسلاك المتضررة تحمل مسؤوليتهم التاريخية ” .

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك