مسابقة الدكتوراه: عدد المترشحين يفوق النصف مليون

كشفت وزارة التعليم العالي، الأربعاء، عن عدد المترشحين المقبولين لاجتياز مسابقة الدكتوراه والذي قارب نسبة 92% من عدد الرغبات المعبر عنها.

وأفادت الوزارة في بيان لها أنه ‘بعد الإعلان النهائي عن نتائج مرحلة معالجة الطعون يوم 23 فيفري 2021 على مستوى المنصة الوطنية الرقمية PROGRES والسماح للمترشحين المعنيين طباعة وسحب الإستدعاءات، تبين أنه قد تم معالجة 50689 طعنا وتم قبول 32819 منهم أي ما يعادل 64% من العدد الإجمالي للطعون المودعة’.

وأوضحت “على إثر ذلك، تم ضبط العدد النهائي للمترشحين المقبولين على اجتياز المسابقة بـ642031 مترشحا(عدد الرغبات المعبر عنها) أي ما يعادل نسبة 92%”.

فتح المنصة الرقمية للاطلاع على نتائج الطعون وسحب الاستدعاء
فتحت وزارة التعليم العالي، الثلاثاء، المنصة الرقمية لفائدة المترشحين لمسابقات الدكتوراه للاطلاع على نتائج الطعون وسحب الاستدعاء للمسابقة وكذا الاطلاع على تاريخها.

وجاء في بيان وزارة التعليم العالي:
“في إطار التحضيرات لمسابقات الالتحاق بالتكوين في الطور الثالث، ونهاية عملية المعالجة البيداغوجية للطعون المدرجة على المنصة الوطنية الرقمية PROGRES من طرف الجهات المختصة، فإنّنا نعلمكم بأنّه يمكنكم إبتداءً من يوم 23 فيفري 2021 الإطلاع على نتائج الطعون للمترشحين على المنصة الوطنية الرقمية PROGRES، وكذا على المواقع الإلكترونية للمؤسسات الجامعية.”

وأضاف البيان “وعليه فإنه يمكن لكل مترشح مقبول طباعة وسحب الاستدعاء والإطلاع على تواريخ المسابقات المحددة في الفترة مابين 27 فيفري إلى 10 أفريل 2021 من خلال تصفح المواقع الالكترونية للمؤسسات المعنية بالمسابقة”.

فتح الأرضية الرقمية للإطلاع على النتائج النهائية
أعلنت وزارة التعليم العالي، الأربعاء، عن فتح الأرضية الرقمية للاطلاع على النتائج النهائية لدراسة ملفات الترشح لمسابقة الالتحاق بالدكتوراه

ونشرت الوزارة على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك رابط الأرضية حتى يتمكن الطلبة المعنيون من الإطلاع على نتائج المسابقة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك