مذكرة تعاون بين سوناطراك و أوكيو العُمانية

أعلن مجمع سوناطراك، اليوم الخميس، عن توقيعه مذكرة تعاون مع شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج. وهي إحدى فروع المجموعة العالمية المتكاملة ” أوكيو ” للطاقة التابعة لسلطنة عُمان.

و تتيح مذكرة التعاون، التي وقعها الطرفان بالعاصمة العُمانية مسقط، بالشروع في محادثات تتعلق ببحث فرص التعاون في مجال أنشطة الاستكشاف والإنتاج.

و جرت مراسم التوقيع على المذكّرة، حسب بيان لسوناطراك، بحضور كل من الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي. والرئيس التنفيذي لأوكيو للاستكشاف والإنتاج، أحمد بن سعيد الأزكوي.

و تُعد شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج ش.م.م فرعا من فروع مجموعة أوكيو العالمية المتكاملة. التي تعمل في مجال الطاقة. وتتمتع بتواجد قوي على مستوى 17 دولة. كما تغطي عمليات الشركة مجمل سلسلة القيمة. بدءًا من استكشاف وإنتاج النفط والغاز، مرورًا بالتكرير والبتروكيماويات. ووصولًا إلى المنتجات النهائية وتوزيعها وتسويقها في أكثر من 80 دولة عبر العالم، يفيد بيان سوناطراك.

ويؤكد توقيع مذكرة التعاون المذكورة، يختم البيان، طموحات سوناطراك لتطوير التعاون على الصعيد الدولي. في مجال أنشطة النفط والغاز وكذا في مجال الطاقات البديلة. وتعزيز الشراكة مع الشركات العُمانية من خلال تبادل التجارب والخبرات.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك