مخطط أمني خاص لتأمين محطات الميترو والتراموي في رمضان بالعاصمة

سطرت مصالح أمن ولاية الجزائر بمناسبة شهر رمضان، مخططا أمنيا خاصا لضمان سلامة وممتلكات المواطنين الذين تكثر تنقلاتهم في هذا الشهر الفضيل، حيث تم وضع تشكيلات أمنية ثابتة ومتنقلة على مستوى محطات الميترو والتراموي.

و على هامش النشاط الميداني الذي قامت به عناصر الشرطة التابعة لأمن ولاية الجزائر ليلة أمس الاثنين, للاطلاع على مدى تطبيق هذا المخطط الأمني, أكد نائب قائد وحدة جمهرة شرطة النقل, محافظ الشرطة جيلالي محمد نجيب, أنه “لإنجاح هذا المخطط, تم تسخير الإمكانيات المادية والبشرية للسهر على أمن المواطنين, لاسيما في هذا الشهر الفضيل, حيث تكثر تنقلاتهم خاصة بعد الإفطار”.

و ذكر بالمناسبة, ب “الجهود الكبيرة التي تبذلها وحدات جمهرة شرطة النقل على مستوى محطات التراموي والميترو على مدار السنة لتوفير الأمن للمواطنين”, مشيرا إلى أن هذه الوحدات “حققت نتائج إيجابية خلال الثلاثي الأول من سنة 2024”.

و في هذا الإطار, أكد ذات المتحدث أنه تم خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية, “مراقبة 27682 شخصا وتوقيف 67 شخصا مبحوث عنهم, وكذا توقيف 100 شخص بحوزتهم مخدرات”.

كما تم أيضا “توقيف 95 شخصا بحوزتهم أقراص مهلوسة, وتوقيف 46 شخصا آخرا بحوزتهم أسلحة بيضاء, وكذا 10 أشخاص محل سرقة, إلى جانب تسجيل 93 تدخلا لقوات الشرطة العاملة في الميدان من أجل تقديم المساعدات للمواطنين”, يضيف محافظ الشرطة جيلالي محمد نجيب.

و بخصوص المخالفات المرورية, ذكر ذات المسؤول أنه تم خلال نفس الفترة, “تحرير 435 مخالفة, من بينها 204 مخالفة تعلقت بالسير فوق السكة الحديدية للتراموي وتسجيل 8 حوادث مرور تسببت فيها عربات التراموي دون تسجيل خسائر بشرية”.

و أشار محافظ الشرطة إلى أن مصالحه “تبقى ساهرة في الميدان لتأمين مستعملي الميترو والتراموي”.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك