ليلة الإسراء والمعراج 2024.. موعدها وأفضل الأدعية والعبادات المستحبة

يبحث المسلمون عن تفاصيل ليلة الإسراء والمعراج، التي تعتبر تكريمًا للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وفيها أسرى الله به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى.

ويحرص المسلمون على البحث عن أدعية الإسراء والمعراج، لترديدها في ليلة البركة والنفحات، طامعين في القبول والتقرب إلى الله، علّه يمنّ عليهم وعلى المسلمين بالخير وجبر الخاطر.

موعد ذكرى ليلة الإسراء والمعراج

ويتساءل المسلمون عن موعد ليلة الإسراء والمعراج 2024، وستكون الأربعاء 26 رجب 1445 هجريا الموافق 7 فبراير 2024، ومن أحب الأعمال فيها كثرة الصلاة والسلام على رسول الله.

وقالت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” إن من المستحب أن يحتفل المسلم بذكرى ليلة الإسراء والمعراج بكل أنواع الطاعات والقربات إلى الله، ومنها:

التصدق على الفقراء

السعي على حوائج الناس

الصيام

كثرة الاستغفار

ذكر الله

كثرة الدعاء

الصلاة الفرض بجانب السنة وصلاة آخر التهجد

إطعام المساكين

أدعية ليلة الإسراء والمعراج

ومن أفضل العبادات في ذكرى ليلة الإسراء والمعراج الدعاء إلى الله، والجهر بالدعاء بقلوب خاشعة، مستبشرة بقضاء الله وقدره، ومنها:

اللهم يا كريم يا حليم يا عظيم، يا واحد يا أحد، يا مَن لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض، يا حي يا قيوم اللهم برحمتك نستغيث، اللهم يا جامع الشتات ومحي العظام والرفات.

يا مَن تعلم بما مضى وهو آت، يا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، يا مجيب الدعوات وقاضي الحاجات ومفرج الكربات، اللهم فرج كروبنا وزكي نفوسنا واجبر قلوبنا، وآمن روعاتنا وارحم ضعفنا واشفي مرضانا.

اللهم حقق آمالنا وأنعم علينا البركة في البنين والبنات والأزواج، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك