ليبيا: اشتعال المعارك بعد قرار مجلس الامن

ما ان مرت ساعات على دعوة مجلس الامن الدولي بالدعوة الى وقف الطلاق النار في ليبيا، حتى اندلعت معارك شديدة بين المتحاربين في هذا البلد

وقالت مصادر اعلامية متطابقة ان اشتباكات عنيفة اندلعت في محيط مسجد أبوشعالة بمشروع الهضبة جنوب العاصمة الليبية طرابلس، وذلك بعد ساعات من تبني مجلس الأمن قرارا يلزم الأطراف الليبية على وقف إطلاق النار في البلاد.

وأفادت بوابة “الوسط” الليبية نقلا عن شهود عيان بتعرض عدد من أحياء العاصمة للقصف، فيما نقلت وكالة “فرانس برس” عن شهود عيان سماع دوي انفجارات في منطقة مشروع الهضبة على بعد 30 كيلومترا جنوبي مركز العاصمة.

وطالب القرار الذي أقر فجر الخميس، جميع الدول الأعضاء بالامتثال التام لحظر التسليح، وأعرب عن دعمه القاطع للممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة والحوار الليبي – الليبي الجاري بتيسير من البعثة.

كما حض كافة الأطراف على وقف دائم لإطلاق النار، في أول فرصة ودون أي شروط مسبقة. ودعا إلى التزام جميع المشاركين في اجتماع برلين حول ليبيا في يناير الماضي بالامتناع عن التدخل في الصراع في ليبيا وشؤونها الداخلية.

إلى ذلك، أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي، تعليق رحلاته حتى إشعار آخر، نتيجة تعرّضه إلى قصف.

ولا تعمل في مطار معيتيقة الدولي سوى شركات طيران ليبية، تؤمّن رحلات داخلية وأخرى خارجية منتظمة مع كل من تونس والأردن وتركيا.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك