لهذا السبب “تاس” ستنصف إتحاد العاصمة

أوكلت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) مكتب محاماة للدفاع عن فريق اتحاد العاصمة، حيث إن هذا المكتب سبق له الدفاع في قضية مماثلة فصلت فيها محكمة التحكيم الرياضي “تاس” لصالح نادٍ من كمبوديا في نزاع ضد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ويعود النزاع إلى احتجاج كمبوديا على نادي منافس وضع خريطة إقليم متنازع عليه بين كمبوديا وتايلاند.

وحرص مكتب المحاماة أيضا على تقديم عديد من القضايا المماثلة والتي أثارت جدلا بسبب “البُعد السياسي” المنتهج من بعض الأندية وكانت “التاس” قد أنصفت أصحاب الطعون ضد تلك الممارسات وضد تجاوزات الكنفدراليات.

و أنهى رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، كامل الإجراءات الإدارية والقانونية، وأودع الطعن رسميا على مستوى محكمة التحكيم الرياضي “تاس” بلوزان السويسرية، ضد قرار هيئات “الكاف” باعتماد قميص نادي نهضة بركان المغربي وبه خريطة تضم فيها الأراضي الصحراوية المحتلة .

و حسب مصادر إعلامية ، فقد تم الارتكاز في الشكوى المودعة على مستوى “التاس”، على الجانب الرياضي والبُعد السياسي، حيث تم إرفاق الشكوى بعدة مواد قانونية، لـ”الكاف” و”الفيفا” وقانون بورد الدولي المشرع لقوانين كرة القدم، وتحديد المواد القانونية التي تؤكد قطعا منع ارتداء الأندية لقمص تحمل شعارات سياسية.

و كان الاعلامي حفيظ دراجي قد ، أعرب عن ثقته الكبيرة في محكمة التحكيم الرياضي “التاس”، لانصاف فريق اتحاد العاصمة، بخصوص قضيته ضد نادي نهضة بركان المغربي.

وكتب حفيظ دراجي في منشور عبر صفحته الرسمية على “فايسوك”: “ندرك حجم الحرج الذي وقعت فيه لجان المسابقات، الانضباط، والاستئناف في “الكاف” بسبب الضغوطات المفروضة عليها”.

كما أضاف: “لذلك نقدر ما جاء قي بيان لجنة الإستئناف، التي لم تحدد فيه بنود القوانين التي استندت اليها في قرارها، ما يشكل خطأ في المضمون ، لكن ذلك لم يمنعها من الإشارة في نفس البيان إلى حق الفريق الجزائري في اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي، التي ترفض دائما كل أنواع البروباكاندا السياسية في الرياضة، وتحتكم عادة إلى قوانين “الفيفا” الواضحة قي هذا المجال” .

وتابع حفيظ دراجي: “لذلك ينتظر أن تنصف المحكمة اتحاد الجزائر لا محالة، وحينها يجد الاتحاد الإفريقي نفسه ملزما على الأقل، بإعادة برمجة المواجهة في شكل مباراة واحدة، في بلد محايد، لتحديد المتأهل إلى النهائي”.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك