لعقاب يعاين عددا من المؤسسات الاعلامية بولاية قسنطينة

عاين وزير الاتصال، محمد لعقاب، هذا الاثنين، عددا من المؤسسات الاعلامية التابعة للقطاع بولاية قسنطينة. في إطار زيارة العمل والتفقد التي قادته الى الولاية.

وفي هذا الإطار، زار الوزير المحطة الجهوية للتلفزيون الجزائري بقسنطينة. ووقف على ظروف سيرها وتسييرها. و استمع مطولا لانشغالات ومطالب الصحفيين والعمال بذات المؤسسة.

كما توجه لعقاب الى مقر جريدة النصر، واطلع على الأرشيف الذي تحتويه الجريدة. كما دعا القائمين على هذه المؤسسة الاعلامية الى لعب دورها كمؤسسة اقتصادية عمومية. واستغلال كل الفرص المتاحة لإيجاد مداخيل جديدة تعود بالفائدة على المؤسسة. و عاين كذلك مقر دار الصحافة بالولاية. والذي يضم 07 عناوين لمختلف الجرائد .

ودعا وزير الاتصال بالمناسبة، جميع المسؤولين على الجرائد، خاصة الذين يستغلون المقرات. الى دفع تكاليف الايجار. كما دعاهم الى تسوية وضعيتهم. والاستفادة من التخفيضات التي أقرها رئيس الجمهورية بخصوص تخفيض تكاليف استغلال تلك المقرات.

ولدى زيارته الى مقر المؤسسة الوطنية للاتصال، النشر والاشهار. بفرعيها ” البريد السريع ” و فرع ” اتصال وإشارات “، دعى الوزير إلى مراجعة أسعار الاشهار عن طريق اللوحات. وتكييفها مع الواقع التجاري من خلال دراسة السوق. للوصول الى استغلال أمثل لهذه الوسيلة الاشهارية.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك