لجعلهم أكثر تفوقاً وذكاءً.. أفضل 5 تطبيقات تساعد الأطفال على الدراسة والتعلم

أصبحت التطبيقات الإلكترونية إحدى الوسائل الحديثة في تعليم الأطفال، خاصة في ظل جائحة كورونا، حيث حضيت تطبيقات التعليم مؤخراً قدراً كبيراً من الأهمية لدى الوالدين؛ حرصاً على تعليم أبنائهم مزيداً من المهارات التعليمية واللغات، وجعلهم أكثر تفوقاً وذكاءً.

ومع اقتراب موسم المدارس، نرصد في هذا التقرير أفضل تطبيقات يمكن أن تساعد الأطفال على الدراسة والتعلم.

تطبيق Duolingo:

أحد التطبيقات المهمة الذي يساعد على تعلم العديد من اللغات المختلفة؛ مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والهولندية والإسبانية والدنماركية وغيرها. ويمكن للآباء توجيه الطفل بكيفية استعمال التطبيق، ومن ثم سوف يقوم بتعلم اللغة بسلاسة، فالأطفال لديهم القدرة على سرعة التعلم واستيعاب الكثير من المعلومات في وقت قصير، على عكس الكبار.

تطبيق Hopscotch:

يعد من أشهر التطبيقات الموجهة للأطفال من عمر الـ8 سنوات، حيث يساعدهم على تعلم البرمجة، وطرق إنشاء ألعاب خاصة، عن طريق دروس فيديو سهلة ومبسطة؛ تزيد من تعلم الأطفال وتنمية مهاراتهم.

تطبيق Kids Academy Talented & Gifted :

يعتبر تطبيق موسوعة متكاملة للتعلم الإلكتروني، حيث يساعد على تعزيز قدرات الطفل الأكاديمية وفي المجالات المختلفة، ويشمل التطبيق جميع برامج التكنولوجيا الكيفية والذكاء الاصطناعي والتعلم الشخصي، كما يساعد الطفل على إتقان مهارات (القراءة – الكتابة – اللغات – الفنون – العلوم – الحرف اليدوية – اكتشاف العالم من حولهم).

تطبيق Endless Alphabet:

صمم لتعليم الأطفال أبجدية اللغة الإنجليزية؛ عن طريق التفاعل مع الرموز والرسوم المتحركة، والتعرف على أكثر من 100 كلمة بطرق مختلفة وتدريجياً.

تطبيق Fish school:

يعمل على إبراز المواهب الخفية لدى الأطفال، ومساعدتهم على تعلم الألوان والأشكال الهندسية، وإتقان تعلم الأرقام، وذلك عبر استخدام أساليب شيقة للغاية، سواء كانت بصرية من خلال الصور، أو سمعية عبر الاستماع للموسيقي المسلية، وبعض الأدوات الترفيهية للتعلم والتشويق؛ لاكتساب العديد من المهارات لطفلك.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك