كيا تزيح الستار عن الـ EV5 الكهربائية

تستمر علامة كيا الكورية في توسيع عائلة سياراتها الكهربائية بنماذج خارجة عن المألوف، فبعد الـ EV6 التي نالت العديد من الجوائز، والـ EV9 الجديدة كليا، حان الوقت لتكشف لنا عن الـ EV5 الجديدة كليا، والتي جاءت بتصميم جذاب نوعا ما، وخارج عن المألوف، كما عودتنا عليه العلامة الكورية في تصاميمها الأخيرة.

الواجهة الأمامية للسيارة تتميز بأضواء LED نحيفة على شكل حرف L، متصلة ببعضها البعض عبر خط LED متواصل، ومدمج بسلاسة مع المصد الأمامي الذي يحتزن شبك سلفي صغير نسبيا على شكل حرف U، مزين بقطع من الكروم في الأسفل، أما من الخلف فتوفرالسيارة تصميما فريدا من نوعه، عبر أضواء خلفية على شكل حرف C، مع إمتداد يصل إلى وسط الصندوق الخلفي الذي يهيمن على خلفية السيارة، ما يجعل المصد الخلفي صغيرا جدا مقارنة بحجم المركبة.

عموما، توفر الكيا EV5 الكهربائية تصميما أماميا جميلا، يتماشى مع الشكل العام للسيارة، حديثاعن الشكل العام، تأتي الـ Ev5 بتصميم صندوقي يضعها في فئة السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات، وتأتي بطول 4615 ملم، وعرض 1874 ملم، وإرتفاع 1714 ملم، مع قاعدة عجلات بطول يصل إلى 2748 ملم.

هذه الأبعاد ستسمح بمساحة داخلية معتبرة للركاب الذين سيتسنى لهم الركوب في الـ EV5، والتي تتزين بقمرة قيادة كلاسيكية من جهة، ولكن عصرية من جهة أخرى، حيث توفر السيارة لوحة عدادات رقمية متصلة ومدمجة مع شاشة الترفيه الوسطية في نفس الوحدة العائمة فوق لوحة القيادة، إضافة إلى لمسات كلاسيكية أخرى تتجلى في الخطوط البسيطة وغياب الكونسول الوسطي، وعجلة القيادة رباعية الأذرع.

وفيما لم تكشف كيا عن تفاصيل المحرك، تشير الشائعات إلى أن الـ EV5 ستستعمل بطارية بسعة 82 كيلواط ساعي، مع مدى سير يصل إلى 600 كيلومتر على الشحنة الواحدة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك