“كيا”: ألقاب جديدة ضمن جوائز Red Dot

جائزة بعد أخرى، وتفوق بعد آخر لعلامة كيا الكورية، فبعد عديد من الجوائز المرموقة، تستمر العلامة في الحصول على المزيد منها، وهذه المرة من جوائز “ريد دوت ديزاين/ للتصميم” Red Dot لعام 2023.

حيث حصدت كيا الجائزة الأولى في فئة تصميم العلامات التّجاريّة والاتّصال، وذلك تقديراً لنجاحها وتميزها في مجال المعارض والفعاليات المستلهمة من فلسفة التصميم الخاصّة بها “اتحاد الأضداد”. كما وفازت تقنيّة قمرة القيادة الجديدة المتصلة بالسيارات (ccNC) في فئة تصميم الواجهة وتجربة المستخدم.

وقد تمّ الكشف عن فلسفة التصميم الجريئة للشركة “اتّحاد الأضداد” “Opposites United” لأول مرة في عام 2021، مستوحاة من التناقضات الموجودة في الطبيعة.

إذ تجسد هذه الفلسفة نهج الشركة في تصميم السيارات، والذي يقوم على الإبداع الناتج عن القيم المتباينة والتناقضات للطبيعة والحداثة لتقديم تناسق متكامل ومتناغم، والجمع بين العناصر التي لا تتوافق وتتماشى مع بعضها البعض: كالرفاهية والاستدامة.

كما حصد فريق مصمّمي كيا، بالإضافة إلى جائزة تصميم العلامات التّجاريّة والاتّصال، جائزة عن فئة تصميم الواجهة وتجربة المستخدم تقديراً للجيل التالي من تقنيّة قمرة القيادة الجديدة المتصلة بالسيارات (ccNC) التي تبنّتها سيارة كيا EV9، وهي أوّل سيّارة دفع رباعي كهربائيّة تحتوي على ثلاث صفوف من المقاعد من العلامة الكورية. كما ويوفر نظام المعلومات والترفيه الرائد ميزات جديدة، مثل التحكم السريع والبحث المتكامل ووضع EV الجديد للارتقاء بسهولة استخدام السائق وراحته إلى مستويات جديدة.

ويجسد نظام المعلومات والترفيه المتكامل بأناقة، المكونات الرسومية وواجهات مستخدم السيارة بمفهوم وتصميم متسق، ويكمل التصميم الجرافيكي المتميز الذي تنفرد به كيا. ويعتمد هذا المفهوم المرئي “Ki” على ركيزة “الجرأة من أجل الطبيعة” لفلسفة التصميم “اتّحاد الأضداد” الخاصة بكيا. يُترجم Ki إلى “الارتفاع” أو “البدء” ويتم تمثيله بخط قطري يتم تطبيقه على عناصر المعلومات والترفيه والرموز والخطوط باعتبارها عناصر مرئية أساسية.

تضاف هذه الجوائز الجديدة، إلى مجموعة الجوائز المرموقة من قبل منظّمة ريد دوت الألمانية العالميّة والتي حقّقها فريق عمل كيا الدولي للتصميم، لأكثر من عقد من الزمن. فقد أضافت كيا إلى رصيدها هذا العام جائزة في فئة “تصميم المنتج” في أبريل والتي حازت عليها سيارة كيا الهجينة Niro Plug-in Hybrid ، وجائزة “Best of the Best”” الأفضل على الإطلاق” التي نالتها سيارة كيا EV6 الجديدة كليًا العام الماضي والتي تخطّت توقعات العملاء من خلال تصميمها المبتكر.

المصدر: اوتو بيب

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك